نيوزويك: في معركة «مسيرة العودة».. حَمَاس تهزم الكيان الاسرائيلي
نيوزويك: في معركة «مسيرة العودة».. حَمَاس تهزم الكيان الاسرائيلي

نيوزويك: في معركة «مسيرة العودة».. حَمَاس تهزم الكيان الاسرائيلي، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "نيوزويك: في معركة «مسيرة العودة».. حَمَاس تهزم الكيان الاسرائيلي ".

اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:19 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، انبأت مجلة "نيوزويك" الأمريكية: إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" هزمت إسرائيل بالضربة القاضية خلال معركة الدعاية على خلفية الأحداث التي وقعت في ذكرى "النكبة"، وأسفرت عن وقوع عشرات الضحايا الفلسطينيين برصاص القناصة الإسرائيليين، علي الرغم من أن من بينهم طفلة قتلت جراء قنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها جيش الاحتلال تجاه مسيرات "حق العودة".

 

وأضاقت المجلة، بعدما قتل عشرات الفلسطينيين على أيدي الجيش الإسرائيلي خلال مسيرات حق والعودة وإحياء للذكرى الـ 70 للنكبة، على الحدود بين غزة وإسرائيل الاثـنـيـن والثلاثاء، إن الوفيات تسببت في خسارة إسرائيل للحرب الدعائية ضد حماس.

 

ونقلت الكولونيل "جوناثان كونريكس" قوله: إنّ الجيش فشل في تقليل عدد الوفيات خلال الاحتجاجات وبعض الناس قُتلوا عن طريق الخطأ برصاص القناصة الإسرائيليين، بجانب طفلة ماتت جراء الغاز المسيل للدموع خلال الاحتجاجات.

 

وأكمل:" الصورة الفائزة بأغلبية ساحقة وبالضربة القاضية للأسف، كانت الصور الفلسطينية.. لقد تسببت في أذى هائل لإسرائيل، وكان من الصعب جدًا سرد قصتنا".

 

ونظمت مسيرات كل جمعة من أجل حق العودة إلى أرض أجدادهم، وبلغت ذروتها خلال افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس الاثـنـيـن، حيث حضرت "إيفانكا" ابنة الرئيس الرئيس تارمب وزوجها جاريد كوشنر، ودافعوا عن قرار الإدارة بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة من تل أبيب.

 

وأثناء الخطابات التي جرت في الوقت الذي يواجه فيه الفلسطينيون المسلحون بالحجارة، القناصة الإسرائيليين، ألقى كوشنر باللوم على حماس في موت الفلسطينيين، زاعمًا أن المنظمة التي تسيطر على قطاع غزة هي المسؤولة عن إرسال المتظاهرين للموت.

 

وفي وقت لاحق ، أيد البيت الأبيض تعليقات كوشنر، واضاف "راج شاه" المتحدث باسم البيت الابيض :" المسؤولية عن هذه الوفيات تقع على عاتق حماس، فهي تتظم المظاهرات بقصد، وإسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها".

 

وأصدر الجيش الإسرائيلي شريط فيديو للمدنيين يزعمون أن حماس أجبرت الناس على الإسراع نحو الحدود مع إسرائيل، ومع ذلك ، يعارض العديد من المناصرين بأن غالبية المحتجين كانوا يتظاهرون سلمياً لفت الانتباه إلى الظروف المعيشية الرهيبة التي يواجهونها.

 

وبالإضافة إلى الوضع الإنساني الخطير في غزة، غضب العديد من الفلسطينيين من قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل،  واضاف سياسيون فلسطينيون إن تحرك السفارة يوضح أن الولايات المتحدة ليست وسيطًا نزيها.

 

وفي مقابلة مع صحفية، انذر رئيس وُزَراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن الفلسطينيين لن "يغزوا" القدس.

 

واضاف نتنياهو "حان الوقت لنقول للفلسطينيين: تخلوا عن خيالك في تدمير الاحتلال الاسرائيلي، تخلوا عن الخيال الذي يقول إن الاحتلال الاسرائيلي ستختفي.. لن يحدث ذلك".

 

الرابط الأصلي

نيوزويك: في معركة «مسيرة العودة».. حَمَاس تهزم الكيان الاسرائيلي، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، نيوزويك: في معركة «مسيرة العودة».. حَمَاس تهزم الكيان الاسرائيلي .

العرب نيوز - نيوزويك: في معركة «مسيرة العودة».. حَمَاس تهزم الكيان الاسرائيلي

المصدر : مصر العربية