بلومبرج: جـون ترامـب يظهر مرونة بعد تهديدات زعيم كوريا الشمالية
بلومبرج: جـون ترامـب يظهر مرونة بعد تهديدات زعيم كوريا الشمالية

العرب نيوز - بلومبرج: جـون ترامـب يظهر مرونة بعد تهديدات زعيم كوريا الشمالية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

بلومبرج: جـون ترامـب يظهر مرونة بعد تهديدات زعيم كوريا الشمالية

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "بلومبرج: جـون ترامـب يظهر مرونة بعد تهديدات زعيم كوريا الشمالية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:36 مساءً- نأى البيت الأبيض بنفسه عن الموقف المتشدد للمستشار الأمني للرئيس الرئيس تارمب بشأن كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية ملتزمة بالحفاظ على قمة الشهر القادم مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وصرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، وفق ما نقلته شبكة بلومبرج الأمريكية على موقعها الإلكتروني، بأنها "لم تكن تدرك" أن الإدارة الأمريكية كانت تدعو إلى ما يسمى بالنموذج الليبي، والذي ستقوم فيه كوريا الشمالية بشحن برنامج أسلحتها النووية بسرعة إلى الولايات المتحدة.

وكانت كوريا الشمالية قد هاجمت، في وقت سابق، مستشار الأمن القومي، جون بولتون؛ لمحاولته إرغام بيونج يانج على التخلي عن برنامجها النووي من جانب واحد، وهددت بالابتعاد عن قمة 12 يونيو في سنغافورة، المزمع انعقادها بين زعيمي البلدين.

وقالت ساندرز إن الرئيس ترامب سيدير ​​هذه القضية بالطريقة التي يراها مناسبة.

وظهر الجدل الدائم منذ عقود، مرة أخرى على الساحة، حول كيفية وتاريخ تخلي كوريا الشمالية عن برنامجها للأسلحة النووية خلال فترة الاستعداد لأول اجتماع بين زعيم البلدين، وفي حين وافق كيم على مناقشة "نزع السلاح النووي"، فإنه يريد مقاربة مرحلية ووضع حد لحملة ترامب بفرض "أقصى ضغط" من العقوبات الدولية والتهديدات العسكرية.

واضاف مينتارو أوبا، المسئول السابق في وزارة الخارجية الأمريكية: "حقيقة أن إدارة ترامب تظهر عدد المرونة هي تطور مرحب به؛ لأن موقفها من نزع السلاح النووي حتى الآن كان غير مرن للغاية ليثمر عن صفقة ذات مغزى مع كوريا الشمالية.. وإن أسوأ شيء كان يمكن أن يفعله البيت الأبيض هو تصعيد الموقف".

وسُئل ترامب، البارحة الأربـعاء، عما إذا كانت القمة ستمضي قدما، فقال: "علينا أن نرى"، وأوضح أن الإدارة لا تزال تسعى إلى نزع السلاح النووي، وأن المسئولين الأمريكيين لم يتم إخطارهم بعد بمخاوف كوريا الشمالية، والتي تم التعبير عنها في ظهور من نائب أول وزير الخارجية الكوري الشمالي، كيم كي جوان.

بلومبرج: جـون ترامـب يظهر مرونة بعد تهديدات زعيم كوريا الشمالية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

بلومبرج: جـون ترامـب يظهر مرونة بعد تهديدات زعيم كوريا الشمالية

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بلومبرج: جـون ترامـب يظهر مرونة بعد تهديدات زعيم كوريا الشمالية.

العرب نيوز - بلومبرج: جـون ترامـب يظهر مرونة بعد تهديدات زعيم كوريا الشمالية

المصدر : الدستور