صواريخ "كاليبر" الروسية تستهدف قواعد الناتو الجنوبية
صواريخ "كاليبر" الروسية تستهدف قواعد الناتو الجنوبية

العرب نيوز - صواريخ "كاليبر" الروسية تستهدف قواعد الناتو الجنوبية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "صواريخ "كاليبر" الروسية تستهدف قواعد الناتو الجنوبية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "صواريخ "كاليبر" الروسية تستهدف قواعد الناتو الجنوبية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:37 مساءً- أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن صواريخ "كاليبر" المجنحة ستدخل الخدمة الدائمة في البحر الأبيض المتوسط بسبب وجود تهديدات بحدوث اعتداءات من قبل الارهابيين في ســوريا، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

واضاف بوتين خلال اجتماع عسكري: "على خلفية وجود تهديد حدوث اعتداءات للارهابيين الدوليين في ســوريا فإن بواخرنا في البحر المتوسط الحاملة لصواريخ "كاليبر" ستدخل الخدمة الدائمة، وينبغي أن تكون إحدى هذه البواخر في حالة تأهب دائما وعلى استعداد لاستخدام الأسلحة إذا لزم الأمر.

ويهدف التواجد الدائم للسفن الروسية المسلحة بصواريخ "كاليبر" في البحر المتوسط ​​إلى الحفاظ على توازن القوى في هذه المنطقة، وفقا لموقع topcor.

ويلعب أسطول البحر الأسود للبحرية الروسية الدور الرئيسي في حماية مصالح روسيا في البحر الأبيض المتوسط. وسفنه هي التي شكلت العمود الفقري للسفن في البحر الأبيض المتوسط.

ومنذ وقت ليس ببعيد، حظي أسطول البحر الأسود على غواصات "روستوف نا دانو" و"فيليكي نوفغورود" الجديدة المجهزة ب"كاليبر بي ل". وبالإضافة إلى الغواصات يمكن تزويد الفرقاطات المتواجدة في البحر الأبيض ب"كاليبر".

وتم تدمير مواقع للإرهابيين في محافظ دير الزور في ســوريا بهذه الصواريخ التي اطلقت من غواصة "فيليكي نوفغورد" في خريف عام 2017. ويبلغ مدى الصواريخ على الأهداف الأرضية 2000 كيلومتر.

ولكن جول "كاليبر" ليس فقط الجماعات الراديكالية السورية، وعزز الأسطول الروسي في البحر الأبيض المتوسط ​​بسبب الحاجة إلى رد فعل فوري على التهديدات من العدو المحتمل. وصواريخ "كاليبر" قادرة على تغطية القواعد العسكرية البريطانية أكروتيري وديكيليا في قبرص، وقاعدة انجرليك في تركيا، ومقر حلف شمال الاطلسي في نابولي، ومقر القوات الجوية للناتو في أزمير التركية ومقرات الناتو وقواعدها في اليونان وإيطاليا في حال النزاع.

وبالتالي، فإن السفن المزودة ب"كاليبر" في البحر الأبيض المتوسط  ​​تعزز إلى حد كبير من المواقف العسكرية السياسية الروسية في هذه المنطقة.

صواريخ "كاليبر" الروسية تستهدف قواعد الناتو الجنوبية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"صواريخ "كاليبر" الروسية تستهدف قواعد الناتو الجنوبية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صواريخ "كاليبر" الروسية تستهدف قواعد الناتو الجنوبية.

العرب نيوز - صواريخ "كاليبر" الروسية تستهدف قواعد الناتو الجنوبية

المصدر : الوطن