الاندبندنت: شرطة بريطانيا تتخذ خطوة جديدة للتصدي للإرهاب
الاندبندنت: شرطة بريطانيا تتخذ خطوة جديدة للتصدي للإرهاب

العرب نيوز - الاندبندنت: شرطة بريطانيا تتخذ خطوة جديدة للتصدي للإرهاب، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "الاندبندنت: شرطة بريطانيا تتخذ خطوة جديدة للتصدي للإرهاب"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الاندبندنت: شرطة بريطانيا تتخذ خطوة جديدة للتصدي للإرهاب".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:43 مساءً- كشفت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية عن أنه يمكن تسليح ضباط قوات الامن بصورة منتظمة في أجزاء من بريطانيا للتصدي للهجمات الإرهابية والحوادث الكبرى في المناطق النائية. ونقلت الصحيفة عن ضباط شرطة قولهم: إن هذه الخطوة الجذرية سيتم تطبيقها في المناطق التي يصعب أن تصل لها مركبات الاستجابة المسلحة بسرعة كافية.

وتحمل مركبات الاستجابة المسلحة ما لا يقل عن ضابطين متخصصين في استعمال الأسلحة النارية مجهزين ببنادق نصف آلية ومسدسات ومسدسات صعق كهربائي وأسلحة أخرى. واضاف نائب رئيس قوات الامن سيمون تشيسترمان، إنه يتم إجراء نقاشات بين عدد من قوات قوات الامن حول كيفية تطوير أوقات الاستجابة للحوادث علي الرغم من في المناطق النائية.

وأكمل تشيسترمان: "لا محالة أنه عندما نخرج من المدن الكبرى إلى مناطق ذات كثافة سكانية منخفضة، ثم نعتمد على أنماط وأرقام دوريات قوات الامن، سيستغرق وقت الاستجابة مدة أطول"، متابعا أنه يعمل مع أفراد من قوات الامن لمعرفة ما إذا كان سيتطلب الأمر زيادة مالية، وما إذا كان سيتم تطوير أنماط الدوريات، أو ما إن كان هناك خيارات أخرى مناسبة مثل التسليح المنتظم لبعض موارد الصفوف الأمامية من قوات الامن.

اقرأ أيضا| الإرهاب في أوروبا: أشهر التنظيمات ومصادر التمويل

https://www.tahrirnews.com/posts/889387?preview

ونوهت "الاندبندنت" إلى أنه رغم زيادة عدد مركبات الاستجابة المسلحة بنسبة 25% في انجلترا وويلز، وهي المركبات التي يتم اللجوء إليها أولا خلال وقوع هجوم إرهابي، إلا أنها مازالت لا تستطيع تغطية كل المناطق النائية بعد.

وركز تشيسترمان أن مركبات الاستجابة المسلحة يمكن أن تصل حاليا للمناطق الحضرية خلال 10 دقائق، إلا أنه اخبر إن وصول المركبات سيستغرق وقتا أطول بكثير في مناطق أخرى، مشيرا إلى أنه لا يمكن استبعاد احتمالية حدوث تفجير داخل بريطانيا على طريقة تفجيرات باريس والتي تعرضت لـ5 هجمات إرهابية العام الماضي.

من جهته، كشف أندرو باركر رئيس جهاز المخابرات الداخلية البريطانية (إم آي 5)، أنه تم إحباط 12 تخطيطا إرهابيا منذ هجوم وستمنستر الذي وقع في مارس عام 2017، مؤكدا أن تنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش" الإرهابي يعد أكثر التهديدات خطورة ويعقبه تنظيم القاعدة واليمين المتطرف.

اقرأ أيضا: علاقة تركيا بالجماعات الإرهابية بعد الربيع العربي

https://www.tahrirnews.com/posts/889564?preview

وكان رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون، قد خصص 143 مليون جنيه إسترليني لتعزيز الإمكانيات الوطنية عقب الهجمات التي أخذ بها تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش في باريس في عام 2015، غير أن عدد ضباط مكافحة الإرهاب المتخصصين في استعمال الأسلحة النارية يظل أقل من العدد المستهدف بحوالي 100 ضابط.

الاندبندنت: شرطة بريطانيا تتخذ خطوة جديدة للتصدي للإرهاب، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"الاندبندنت: شرطة بريطانيا تتخذ خطوة جديدة للتصدي للإرهاب"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الاندبندنت: شرطة بريطانيا تتخذ خطوة جديدة للتصدي للإرهاب.

العرب نيوز - الاندبندنت: شرطة بريطانيا تتخذ خطوة جديدة للتصدي للإرهاب

المصدر : التحرير الإخبـاري