السفير البريطاني يستقبل رمضان بصحبة طلاب منحة جامعة الأزهر بالمملكة
السفير البريطاني يستقبل رمضان بصحبة طلاب منحة جامعة الأزهر بالمملكة

العرب نيوز - السفير البريطاني يستقبل رمضان بصحبة طلاب منحة جامعة الأزهر بالمملكة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "السفير البريطاني يستقبل رمضان بصحبة طلاب منحة جامعة الأزهر بالمملكة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "السفير البريطاني يستقبل رمضان بصحبة طلاب منحة جامعة الأزهر بالمملكة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:59 مساءً- استقبل السفير البريطاني شهر رمضان الكريم بصحبة 3 طلاب مصريين حازوا على منحة جامعة الأزهر بالمملكة المتحدة لعام 2018- 2019.

وركز السفير البريطاني لمصر جون كاسن قائلًا: "سعيد لاستقبالي هذا الشهر المميز للمسلمين بصحبة 3 من الطلاب المسلمين وقادة المستقبل، إنه لمصدر إلهام سماع خططهم بشأن الدراسات في جامعات المملكة المتحدة الرائدة، فلطالما عاملت الدبلوماسية الدين بوصفه معضلة، وحان الوقت لنعلم أن العالم يحتاج إلى رجال الدين لتزويدنا بالموارد والمصادر الهامة وبالحلول أيضًا، ومضي الاستثمار في قادة ورجال الدين في المستقبل، فإننا نفتح الأبواب أمام مجتمع أكثر تسامحًا وسلامًا في بريطانيا، ومصر والعالم كله".

واضاف طالب منحة جامعة الأزهر بالمملكة المتحدة، عبدالفتاح رزيقة: "ستسمح لي هذه المنحة بسد الفجوة بين المنهجية الغربية ونظيرتها بالشرق، كما أن حصولي على درجة الدكتوراة من المملكة المتحدة، أحد أفضل وأعظم الوجهات التعليمية في العالم، سيكون الخطوة الأولى نحو تحقيق أحلامي الأكاديمية".

يحظى الأزهر والمملكة المتحدة بشراكة طويلة الأمد، بدأت في عام 2007 بناءً على طلب الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ومن ثم رئيس جامعة الأزهر، اللذين ناشدا المعهد البريطاني بإنشاء مركز تدريب خاص باللغة الإنجليزية للطلاب بكلية الدراسات الإسلامية.

واضاف القائم بأعمال مدير المعهد البريطاني في مـصـر، أليكس لامبرت: "من خلال خبرتنا في مجال تدريس اللغة الإنجليزية والمنح الدراسية، يمكننا مساعدة طلاب الأزهر في التعبير عن أنفسهم في الدوائر الدولية والمساهمة في فهم عالمي أكبر للإسلام والثقافة المصرية".

وأسس الإمام الأكبر شيخ الأزهر فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب، والسفير البريطاني جون كاسن، منحة الدراسات الإسلامية عام 2015. وتحدد هذه المنحة خريجي الازهر المميزين، وتستثمر فيهم من أجل ضمان أن الجيل القادم من القادة الدينيين معدين ومجهزين لإقامة وبناء حوار بين الأديان وكذلك لمواجهة التطرف.

وطلاب هذا العام هم: "محمد بسيوني"، و"عمر عادل"، و"عبدالفتاح رزيقة"، وهم يسعون الآن إلى مواصلة تحقيق أحلامهم لنيل شهادة الدكتوراة في جامعات المملكة المتحدة الرائدة في مجالات القانون الدولي والشريعة الإسلامية، وتاريخ التحالفات المسيحية والاسلامية، والأدب، وعلم التوحيد المقارن في مؤلفات عدد المؤلفين المشهورين من المصريين والبريطانيين.

 

السفير البريطاني يستقبل رمضان بصحبة طلاب منحة جامعة الأزهر بالمملكة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"السفير البريطاني يستقبل رمضان بصحبة طلاب منحة جامعة الأزهر بالمملكة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، السفير البريطاني يستقبل رمضان بصحبة طلاب منحة جامعة الأزهر بالمملكة.

العرب نيوز - السفير البريطاني يستقبل رمضان بصحبة طلاب منحة جامعة الأزهر بالمملكة

المصدر : الوطن