الفاتيكان: العالم فشل في تعلم دروس من الأزمة المالية العالمية
الفاتيكان: العالم فشل في تعلم دروس من الأزمة المالية العالمية

العرب نيوز - الفاتيكان: العالم فشل في تعلم دروس من الأزمة المالية العالمية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

الفاتيكان: العالم فشل في تعلم دروس من الأزمة المالية العالمية

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الفاتيكان: العالم فشل في تعلم دروس من الأزمة المالية العالمية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 03:01 مساءً- اخبر الفاتيكان، اليـوم الخـميس، في وثيقة عقائدية جديدة، إنه بعد مرور عشرة أعوام على الأزمة المالية العالمية، لم ينتهز العالم الفرصة لبناء نظام اقتصادي أكثر عدالة.

وأصدر مجمع العقيدة والإيمان الوثيقة بعنوان "القضايا الاقتصادية والمالية"، بموافقة من البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان.

وقالت الوثيقة أنه كانت هناك فرصة لتطوير اقتصاد جديد، أكثر اهتماما بالمبادئ الأخلاقية وتنظيم جديد للأنشطة المالية، لتحييد الأبعاد الاستغلالية والقائمة على المضاربة، ولكن يبدو أنه بدلا من ذلك، عاد العالم إلى "قمة الأنانية قصيرة النظر" بعد عشر سنوات من الأزمة المالية التي شهدها عام 2008.

ووصفت الوثيقة، القطاع المالي، بـ"المكان الذي تتمتع فيه الأنانية وإساءة استعمال النظام بإمكانية إيذاء المجتمع لأقصى درجة"، وطالبت الوثيقة بتشديد القواعد المالية.

يشار إلى أن البابا من أبرز منتقدي الرأسمالية، مما أدى ببعض خصومه اليمينيين، علي الرغم من في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى وصفه بـ"الشيوعي".

وخلصت وثيقة اليـوم إلى أن "أي نشاط اقتصادي لا يتمكن من البقاء على المدى الطويل، إذا لم تتمكن حرية المبادرة من الازدهار".

الفاتيكان: العالم فشل في تعلم دروس من الأزمة المالية العالمية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

الفاتيكان: العالم فشل في تعلم دروس من الأزمة المالية العالمية

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الفاتيكان: العالم فشل في تعلم دروس من الأزمة المالية العالمية.

العرب نيوز - الفاتيكان: العالم فشل في تعلم دروس من الأزمة المالية العالمية

المصدر : الدستور