ميركل: الاتفاق النووي ليس مثاليا.. لكن علينا البقاء
ميركل: الاتفاق النووي ليس مثاليا.. لكن علينا البقاء

العرب نيوز - ميركل: الاتفاق النووي ليس مثاليا.. لكن علينا البقاء، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "ميركل: الاتفاق النووي ليس مثاليا.. لكن علينا البقاء"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "ميركل: الاتفاق النووي ليس مثاليا.. لكن علينا البقاء".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 03:09 مساءً- انبأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليـوم الخـميس، إن دول الاتحاد الأوروبي متفقة على أن اتفاق فيينا النووي الموقع مع إيران "ليس مثاليا".

وأضافت ميركل، في تصريح خلال اجتماع قمة الاتحاد، في مدينه البلغارية صوفيا، أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، إنه "بالرغم من أن الاتفاق النووي ليس مثاليا، إلا أنه علينا البقاء فيه ومواصلة المفاوضات مع إيران حول مواضيع أخرى مثل الصواريخ الباليستية".

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد انبأت، البارحة الأربـعاء، إن أفضل السبل للتعامل مع المخاوف الدولية إزاء إيران وبرنامجها للصواريخ الباليستية والدور الذي تلعبه في المنطقة هو الإبقاء على الاتفاق النووي مع طهران حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق.

اقرأ أيضا: بسبب الاتفاق النووي الإيراني.. الاتحاد الأوروبي يتحدى أمريكا

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد أعرب، في تصريحات له أول الأسبوع الجاري، عن استعداد طهران لجميع الخيارات على صعيد ملفها النووي، إذ أن استمرار الاتفاق النووي مرهون بضمان مصالح إيران، قائلا: "الاتحاد الأوروبي كان الأكثر طلبا من إيران، ودعا إلى بقاء إيران في الاتفاق النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة منه".

وأستحضر ظريف: "على الدول الأوروبية أن تضمن لنا أنه على الرغم من انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي، فإن مصالح الشعب الإيراني ستستمر في الحفاظ عليها"، لافتا إلى العلاقات الجيدة بين إيران والصين قبل الاتفاق النووي وبعد الاتفاق النووي، فالصين أفضل شريك تجاري لإيران رغم بعدها الجغرافي، "اليـوم نحن واثقون من أن الصينيين سيكونون معنا".

وتابع: "بالنسبة لنا المفاوضات مع 5 - 1 + 1 أو مع مجموعة 5، قد بدأناها مع أصدقائنا، الصين واحدة من أقرب الأصدقاء لإيران، واليوم سنتحدث حول حصول ايران على مصالحها في الاتفاق النووي بعد انسحاب أمريكا"، موضحا: "علاقات إيران مع الصين وروسيا والاتحاد الأوروبي كانت طيبة وإيجابية على الدوام، بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي ستزداد أهميتها".

موضوعات أخرى متعلقة:

هل سيؤثر انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني على كوريا الشمالية؟

ازدواجية أمريكا| تضغط على إيران وكوريا الشمالية.. وتوسع ترسانتها النووية

«نيويورك تايمز»: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي لم يضعف «إيران»

ناشونال إنترست: قرار ترامب بشأن إيران يضع «نووي الـسعـودية» في خطر

«ذا هيل»: أمريكا «خائفة» من إيران بعد الانسحاب من الاتفاق النووي

هل ستنسحب إيران من الاتفاق النووي؟

ميركل: الاتفاق النووي ليس مثاليا.. لكن علينا البقاء، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"ميركل: الاتفاق النووي ليس مثاليا.. لكن علينا البقاء"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ميركل: الاتفاق النووي ليس مثاليا.. لكن علينا البقاء.

العرب نيوز - ميركل: الاتفاق النووي ليس مثاليا.. لكن علينا البقاء

المصدر : التحرير الإخبـاري