رئيس كتالونيا الجديد يرفض القسم بالولاء لملك إسبانيا
رئيس كتالونيا الجديد يرفض القسم بالولاء لملك إسبانيا

العرب نيوز - رئيس كتالونيا الجديد يرفض القسم بالولاء لملك إسبانيا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "رئيس كتالونيا الجديد يرفض القسم بالولاء لملك إسبانيا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "رئيس كتالونيا الجديد يرفض القسم بالولاء لملك إسبانيا".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 03:09 مساءً- أدى كيم تورا، الذي انتخبه البرلمان رئيسا لحكومة إقليم كاتالونيا اليمين اليـوم الدستورية، ورفض تضمينه عبارة الولاء لملك إسبانيا الذي يعتبر الإقليم الساعي للاستقلال جزءا من بلاده.

وفي كلمته القصيرة قبيل توليه منصبه رسميا، اخبر تورا: "إنه سيقوم بمهامه بإخلاص كرئيس للحكومة المنبثقة عن إرادة الشعب الممثلة في البرلمان"، لكن هذا البرلماني المؤيد لاستقلال الإقليم عن إسبانيا تجاوز في نفس الوقت في قسمه، ذكر الولاء لرئيس الدولة الملك فيليب السادس، ولا للدستور الإسباني، على غرار الصياغة التي اعتمدها سلفه، كارليس بوجديمون، عند توليه منصبه في عام 2016. ولم يحضر ممثلو الحكومة الإسبانية الاحتفال.

اقرأ أيضا: بعد اعتقال زعيم كتالونيا.. احتجاجات واسعة في إسبانيا

ووافق برلمان كاتالونيا، يوم 14 مايو الجاري، على تعيين واحد من الممثلين الأكثر تطرفا في الحركة من أجل الاستقلال، وهو نائب عن حزب "معا من أجل كاتالونيا" رئيسا لحكومة الإقليم.

وفي خطاب برنامجه، بشر تورا إلى الوفاء لنداء 1 أكتوبر، حيث تم إجراء استفتاء غير قانوني على الاستقلال في كاتالونيا في 1 أكتوبر 2017، ساهم فيه ما يمد قليلا عن 40% من الناخبين، 90% منهم صوتوا لصالح دولة مستقلة.

ويطلق تورا على نفسه اسم القائم بأعمال رئيس الوزارة، ويعتبر أن رئيس الحكومة الشرعي كارليس بوجديمون، الذي عزله رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي من منصبه، في نهاية أكتوبر 2017، وينتظر في ألمانيا قرار المحكمة بشأن تسليمه لإسبانيا.

موضوعات أخرى متعلقة:

بين هارب ومسجون.. كتالونيا تبحث عن رئيس

«الجارديان»: «كتالونيا» سبب تفاقم أزمة الهجرة غير الشرعية بإسبانيا

«انتخابات كتالونيا».. ماذا بعد فوز الأحزاب الانفصالية؟

قادة إقليم كتالونيا.. مشوار الاستقلال من القصر إلى السجن

رئيس كتالونيا الجديد يرفض القسم بالولاء لملك إسبانيا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"رئيس كتالونيا الجديد يرفض القسم بالولاء لملك إسبانيا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، رئيس كتالونيا الجديد يرفض القسم بالولاء لملك إسبانيا.

العرب نيوز - رئيس كتالونيا الجديد يرفض القسم بالولاء لملك إسبانيا

المصدر : التحرير الإخبـاري