الدوما الروسي يطالب كييف بإطلاق سراح مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا"
الدوما الروسي يطالب كييف بإطلاق سراح مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا"

العرب نيوز - الدوما الروسي يطالب كييف بإطلاق سراح مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا"، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "الدوما الروسي يطالب كييف بإطلاق سراح مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا""، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الدوما الروسي يطالب كييف بإطلاق سراح مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا"".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 03:43 مساءً- اعتمد الدوما (البرلمان) الروسي، اليـوم، بيانا، يسمي فيه أعمال الجهات الأمنية الأوكرانية إزاء الصحفيين بالتعسف، ويطالب سلطات كييف بإطلاق سراح مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا" كيريل فيشينسكي على الفور، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية. 

وجاء في البيان: "أعمال سلطات كييف إزاء "ريا نوفوستي أوكرانيا" والموظفين العاملين فيها تعتبر تعسفاً صريحاً من قبل الجهات الأمنية الأوكرانية، استعمال تدابير القوة التي تستعمل عادة إزاء المجرمين الخطرين، على صحفيين يقومون بعملهم بإخلاص، يتعارض مع القيم الأوروبية الأساسية، التي تعد حرية التعبير عن الرأي وحرية الكلام المنصوص عليها في معاهدة حقوق الإنسان.. جزءا لا يتجزأ منها".

ودعا مجلس الدوما في بيانه، منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس أوروبا لاتخاذ موقف مبدئي بشأن الحالات المتكررة لانتهاك حقوق الصحفيين في أوكرانيا، وطالب من السلطات الأوكرانية بإطلاق سراح فيشينسكي.

واقتحم عناصر جهاز الأمن الأوكراني مكتب وكالة "نوفوستي أوكرانيا" في كييف، يوم الثلاثـاء الماضي، وتم اعتقال مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا"، كيريل فيشينسكي.

وركز شهود عيان أن أشخاصا يرتدون زياً رسميا عليه شعار جهاز الأمن الأوكراني، دخلوا إلى المبنى، حيث يوجد مكتب الوكالة، وبعد ذلك انقطع التواصل مع الصحفي الذي كان في المكتب.

وأعرب ممثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لشؤون حرية الصحف، أرليم ديزيريه، في وقت سابق، عن قلقه الشديد إزاء تصرفات السلطات الأوكرانية ضد وكالة "نوفوستي أوكرانيا" في كييف.

والمح إلى أنه "وفقا لوثيقة هلسنكي الختامية ، تعهدت الدول المشاركة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بتعزيز الظروف التي تسمح للصحفيين من بلد مشارك بالقيام بأنشطتهم المهنية في بلد آخر". 

الدوما الروسي يطالب كييف بإطلاق سراح مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا"، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"الدوما الروسي يطالب كييف بإطلاق سراح مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا""، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الدوما الروسي يطالب كييف بإطلاق سراح مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا".

العرب نيوز - الدوما الروسي يطالب كييف بإطلاق سراح مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا"

المصدر : الوطن