فضيحة جديدة لتركيا.. تمد إيران بمنتجات إسرائيلية
فضيحة جديدة لتركيا.. تمد إيران بمنتجات إسرائيلية

العرب نيوز - فضيحة جديدة لتركيا.. تمد إيران بمنتجات إسرائيلية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "فضيحة جديدة لتركيا.. تمد إيران بمنتجات إسرائيلية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "فضيحة جديدة لتركيا.. تمد إيران بمنتجات إسرائيلية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 04:00 مساءً- انبأت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن تركيا تساعد إيران على خرق العقوبات المفروضة عليها، التي تقضي بمنع شرائها عدد السلع والمنتجات.

وحسب الصحيفة، فإن تركيا تشتري أجهزة ومعدات إلكترونية من إسرائيل وتبيعها للنظام الإيراني، منتهكة العقوبات الدولية المقررة على خلفية الملف النووي الإيراني وأنشطة طهران الداعمة للإرهاب، حسبما نوهت "سكاي نيوز" الإخبارية.

وفتحت الأمم المتحدة تحقيقا بشأن الدور التركي في دعم إيران بالسلع الممنوعة، كما طلبت من إسرائيل أيضا فتح تحقيق مستقل، بعد أن اكتشفت أن هذه السلع مصنوعة في إسرائيل.

وفي رسالة رسمية موجهة من الأمانة العامة للأمم المتحدة إلى إسرائيل، انبأت المنظمة الدولية إن السلع التي تبيعها تركيا لإيران صنعتها شركة "سيليم باور كاباسيتورز" الإسرائيلية، ومقرها في القدس الغربية.

وقالت الرسالة: "سنكون ممتنين إذا أمدتنا حكومتكم بمعلومات وثيقة الصلة بالأمر".

ومن جانبها، نفت الشركة الإسرائيلية علمها بأن منتجاتها تصل إيران. وقالت "سيليم باور كاباسيتورز" في ظهور: "سنتعاون مع أي تحقيق. سنثبت أننا بعنا منتجاتنا لشركة تركية. نحن لا نعمل مع دول معادية".

وتابع البيان: "معظم مبيعاتنا تتجه إلى أوروبا والولايات المتحدة، وتركيا ليست دولة عدوة ولا يوجد سبب يمنعنا من التصدير لها. وفي حال ثبت وصول شحنة من منتجاتنا إلى إيران فإن المشتري التركي سيكون قد ضللنا".

وهي ليست المرة الأولى التي تلتف فيها تركيا على العقوبات الدولية المفروضة على إيران، وتساعد الأخيرة على خرقها.

ومنذ أشهر، تتهم الولايات المتحدة أنقرة بالتآمر لانتهاك العقوبات، لا سيما بعد قضية تاجر الـذهب الإيراني التركي رضا ضراب.

فضيحة جديدة لتركيا.. تمد إيران بمنتجات إسرائيلية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"فضيحة جديدة لتركيا.. تمد إيران بمنتجات إسرائيلية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فضيحة جديدة لتركيا.. تمد إيران بمنتجات إسرائيلية.

العرب نيوز - فضيحة جديدة لتركيا.. تمد إيران بمنتجات إسرائيلية

المصدر : الوطن