الشرطة الماليزية تقتحم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق
الشرطة الماليزية تقتحم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق

الشرطة الماليزية تقتحم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "الشرطة الماليزية تقتحم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الخميس 17 مايو 2018 04:38 مساءً"، اقتحمت قوات الامن الماليزية اليـوم الخـميس بيـت رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، في سياق التحقيقات التي تجريها الحكومة الجديدة حول فضيحة اختلاس أموال عامة.
وتوجهت أكثر من عشر آليات للشرطة باكراً صباح الخـميس إلى مجمع عائلة نجيب، ودخل عدد كبير من المحققين المنزل، وفق ما أحرز صحافي في وكالة فرانس برس.
وقام الشرطيون بدهم المنزل وشقة أخرى لأكثر من ست ساعات في سياق التحقيقات في قضية تبييض أموال، بدون أن تجري أي اعتقالات، وفق محامي رئيس الوزراء السابق.
وأعلنت الحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء مهاتير محمد (92 عاماً) المنبثقة عن الانتخابات التشريعية في 10 أيار/ مايو، عزمها على استرجاع الأموال التي تم اختلاسها من الصندوق السيادي "1ام دي بي" (ماليزيا ديفلوبمنت برهاد)، وهو صندوق أسسه نجيب بعيد وصوله إلى النظام في 2009 ويعاني حالياً من دين يبلغ نحو عشرة مليارات يورو. ويشتبه بأن رئيس الوزراء السابق اختلس حوالي 640 مليون يورو، غير أنه لطالما نفى القيام بأي عمل مخالف للقانون.
واضاف هاربال سينغ غريوال محامي نجيب لوكالة فرانس برس إن "قوات الامن ضبطت حقائب يد وملابس"، مشيراً إلى أن موكله تعاون مع المحققين. وأكمل "لا ندري حتى الآن إن كانت قوات الامن ستقوم باعتقالات".
ويشار في هذا السياق إلى أن روسمة منصور زوجة نجيب لطالما أثارت الغضب الشعبي في ماليزيا جراء شغفها برحلات التسوق الفاخرة وامتلاكها لمجموعة واسعة من حقائب اليد الباهظة الثمن، وفق تقارير. وكان نجيب يترأس ائتلافاً يحكم البلاد منذ استقلال المستعمرة البريطانية السابقة في 1957 غير أنه مني بهزيمة في الانتخابات الأخيرة، نسبت بصورة أساسية إلى الاستياء الشعبي حيال فضيحة الفساد.
وبعد تنصيب مهاتير، منعت السلطات الماليزية نجيب من السفر فيما كان يتجهز لمغادرة البلاد.

الشرطة الماليزية تقتحم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، الشرطة الماليزية تقتحم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الشرطة الماليزية تقتحم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق.

العرب نيوز - الشرطة الماليزية تقتحم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق

المصدر : الجزيرة اونلاين