وكالة الأنباء الإيرانية: أمير قـطـر يقول إن إيران دولة إقليمية قوية ينبغي حل الخلافات معها عبر الحوار
وكالة الأنباء الإيرانية: أمير قـطـر يقول إن إيران دولة إقليمية قوية ينبغي حل الخلافات معها عبر الحوار

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 05:01 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "وكالة الأنباء الإيرانية: أمير قـطـر يقول إن إيران دولة إقليمية قوية ينبغي حل الخلافات معها عبر الحوار"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "وكالة الأنباء الإيرانية: أمير قـطـر يقول إن إيران دولة إقليمية قوية ينبغي حل الخلافات معها عبر الحوار"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، وكالة الأنباء الإيرانية: أمير قـطـر يقول إن إيران دولة إقليمية قوية ينبغي حل الخلافات معها عبر الحوار.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 05:01 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اخبر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تعليقا على محاولات إثارة التوتر ضد طهران، إن إيران دول إقليمية قوية وأن السبيل الوحيد لحل الخلافات والقضايا الدولية معها يكمن في الحوار فقط.

وندد الشيخ تميم، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف ومحاصرة قطاع غزة ومجارز القتل بحق الشعب الفلسطيني.

وركز أمير قطر أن مؤتمر قادة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المرتقب في إسطنبول يشكل فرصة مناسبة لإجراء مشاورات ومحادثات حول القضايا والمعضلات الإقليمية.

وبحث الرئيس الإيراني حسن روحاني، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، التطورات الأخيرة في فلسطين، والتحضيرات للقمة الإسلامية الطارئة في اسطنبول غدا الـجمعة.

وأفاد مراسل "RT" في طهران بأن الرئيس الإيراني أبلغ أمير قطر بضرورة أن ترد الدول الإسلامية في اجتماع اسطنبول بقوة على ما وصفه بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين.

واضاف روحاني إن"نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خطوة استفزازية وقتل الشعب الفلسطيني على يد الصهاينة جرائم يأسف لها العالم".

وتطرق روحاني خلال المكالمة إلى توتر الوضع في الخليج، مؤكدا أن "بلاده مستعدة للحوار بشأن قضايا المنطقة مع دول الخليج لكن للأسف هناك عدد الدول تعتبر أنه يجب اختيار طريق آخر غير الحوار".

من جهته أثنى أمير قطر على مواقف إيران البناءة تجاه مقاطعة قطر، داعيا إلى تعزيز التعاون بين البلدين.

ودان نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، كما شجب قتل الفلسطينيين في غزة.

وأعرب عن أمله في أن يكون اجتماع اسطنبول فرصة جيدة للتباحث بشأن قضايا المنطقة.

المصدر: RT

نادر همامي

وكالة الأنباء الإيرانية: أمير قـطـر يقول إن إيران دولة إقليمية قوية ينبغي حل الخلافات معها عبر الحوار، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وكالة الأنباء الإيرانية: أمير قـطـر يقول إن إيران دولة إقليمية قوية ينبغي حل الخلافات معها عبر الحوار.

العرب نيوز - وكالة الأنباء الإيرانية: أمير قـطـر يقول إن إيران دولة إقليمية قوية ينبغي حل الخلافات معها عبر الحوار

المصدر : RT Arabic