ابومـازن يتغيب عن القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس
ابومـازن يتغيب عن القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس

العرب نيوز - ابومـازن يتغيب عن القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "ابومـازن يتغيب عن القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "ابومـازن يتغيب عن القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 05:08 مساءً- اظهرت النظام الفلسطينية، اليـوم الخـميس، أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله سيترأس الوفد الفلسطيني إلى القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس المقررة الـجمعة في إسطنبول نيابة عن الرئيس محمود عباس. وقالت الحكومة أن الحمد الله غادر إلى تركيا على رأس وفد يضم عددا من الوزراء للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي بخصوص التطورات الخطيرة في فلسطين لا سيما في القدس وغزة، وذلك حسبما افادت وكالة "روسيا اليـوم".

ولم تعلق الرئاسة الفلسطينية على أسباب تغيب عباس عن القمة الإسلامية الطارئة، علما أنه أجرى عملية جراحية في الأذن الوسطى أول من البارحة الثلاثـاء، في رام الله. وبدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس الدورة الثالثة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، اظهرت المنظمة عقد قمة إسطنبول الطارئة غدا الـجمعة، من أجل بحث التطورات الخطيرة في فلسطين.

وتبحث القمة نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس، يوم الإثنين الماضي، واستشهاد أكثر من 60 فلسطينيا خلال تظاهرات شرق قطاع غزة في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالتزامن مع ذلك. وقالت مصادر تركية أنه من المتوقع مشاركة العاهل الأردني الملك رئـيس الاردن، والرئيس الأفغاني أشرف غني وأمير الـكـويت الشيخ الرئيـس الكويتي الجابر الصباح، والرئيس الإيراني حسن روحاني في القمة.

اقرأ أيضا| بركات الفرا: تحبط التظاهرات العربية الداعمة لفلسطين مؤشر خطير

من ناحية أخرى، صرح النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار، بأن المجتمع الدولي مطالب بموقف حاسم من حصار غزة غير القانوني وغير الإنساني، واتخاذ موقف ضاغط على الاحتلال لإنهاء الحصار، قائلا إنه يجب إنهاء الحصار بشكل فوري، موضحا أن 80% من مواطني غزة تحت خط الفقر، في حين يصل التيار الكهربائي لسكان القطاع 4 ساعات يوميا وأحيانا أقل، إلى جانب أن 95% من المياه في القطاع غير صالحة للشرب، وآلاف الخريجين بلا أقل حق من حقوقهم في إيجاد فرص عمل مناسبة تمنح الأمل لهم ولأسرهم، ومعدلات البطالة بين الشباب تقترب من 60%، وربع مليون عامل عاطل عن العمل.

والمح الخضري، في تصريح له، اليـوم، إلى أن مليونين ونصف المليون شخص يعيشون على المساعدات، منهم مليون لاجئ مهددون بخسارة هذه المساعدات حال استمرت أزمة تمويل الأونروا، لافتا إلى أن أكثر من 50% من الأدوية رصيدها صفر في المستشفيات، وأن هذا الواقع الأكثر من صعب لا يمكن أن يستمر، ويجب أن تنتهي كل الأزمات الإنسانية والاقتصادية، لينظر العالم كيف يعيش مليونا فلسطيني في غزة التي تعتبر أكبر سجن في العالم.

وأكمل: "إن الحرية وإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس، حق ثابت لا يمكن التنازل عنه"، داعيا الدول العربية والإسلامية إلى ضرورة تسديد دعم خاص يعالج قضايا غزة الإنسانية، ويضع حلولا جذرية لأزمات البطالة والفقر وسرعة إعمار ما دمره الاحتلال.

اقرأ أيضا| «السفارة الأمريكية بالقدس».. هدية لنتنياهو وصفعة للفلسطينيين

ابومـازن يتغيب عن القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"ابومـازن يتغيب عن القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ابومـازن يتغيب عن القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس.

العرب نيوز - ابومـازن يتغيب عن القمة الإسلامية الطارئة بشأن القدس

المصدر : التحرير الإخبـاري