إندبندنت: بوضعه ألغاما بطريق الروهينجيا.. عسكر بورما يقتلون الفارين من الموت
إندبندنت: بوضعه ألغاما بطريق الروهينجيا.. عسكر بورما يقتلون الفارين من الموت

إندبندنت: بوضعه ألغاما بطريق الروهينجيا.. عسكر بورما يقتلون الفارين من الموت ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "إندبندنت: بوضعه ألغاما بطريق الروهينجيا.. عسكر بورما يقتلون الفارين من الموت " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:38 مساءً.
إندبندنت: بوضعه ألغاما بطريق الروهينجيا.. عسكر بورما يقتلون الفارين من الموت العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار إندبندنت: بوضعه ألغاما بطريق الروهينجيا.. عسكر بورما يقتلون الفارين من الموت - العرب نيوز - إندبندنت: بوضعه ألغاما بطريق الروهينجيا.. عسكر بورما يقتلون الفارين من الموت .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، إندبندنت: بوضعه ألغاما بطريق الروهينجيا.. عسكر بورما يقتلون الفارين من الموت .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - مزارع شاب أحدث ضحايا الألغام الأرضية على طول الحدود البورمية، وهو ما وصفته منظمة العفو الدولية بأنه دليل على استهداف متعمد لمسلمي الروهينجيا الفارين من الجرائم التي يرتكبها الجيش بحقهم في ولاية راخين، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

 

وقالت الصحيفة، إن ساق الشاب البالغ من العمر 20 عاما بترت بعدما داس على لغم قرب قرية "بيش باري"  الحدودية بين بورما وبنجلاديش، كما أن شخصا آخر أصيب جراء انفجار لغم قرب قرية "امتالى" التي تعتبر نقطة عبور لبنجلاديش.

 

واتهمت منظمة العفو الدولية الجيش البورمي بزرع الألغام في طريق فرار مسلمي الروهينجيا مما تسبب في وفاة رجل ، وإصابة خمسة مدنيين على الأقل خلال الأسبوع الماضي، بينهم طفلين.

 

وقالت "تيرانا حسن" المسؤولة في المنظمة:" هناك سبب يجعل استخدام الألغام الأرضية المضادة للأفراد غير قانوني،  فهي تقتل وتشوه عشوائيا ولا تميز بين المقاتلين والأشخاص العاديين".  

 

وأوضحت المنظمة أن جيش ميانمار واحد من عدد من جيوش العالم، بجانب كوريا الشمالية وسوريا لا تزال تستخدم الألغام المضادة للأفراد، ويجب على السلطات وضع حد لهذه الممارسة البغيضة ضد الأشخاص الذين يفرون بالفعل من الاضطهاد والموت".

 

وفي حادث منفصل في 3 سبتمبر، بترت ساق امرأة في الخمسينيات من عمرها خلال عبورها الحدود لبنجلاديش هربا من العنف الذي يرتكب بحقهم في بورما.

 

ونقلت المنظمة عن "كالما" أحد أقارب السيدة قولها: إنها ذهبت لجلب الماء للاستحمام .. وبعد بضع دقائق سمعنا انفجارا كبيرا، وعرفت بعد ذلك أنها قريبتي".

 

الألغام الأرضية غير قانونية بموجب معاهدة عام 1997، وفي الأسبوع الماضي أكد وزير خارجية بنجلاديش "شهيدول حق" إنه قدم شكوى رسمية لبورما حول الألغام الأرضية.

 

ويقول البعض إن التهديد الذي يشكله الألغام يزيد من مخاوف مئات الالاف من مسلمي الروهينجا الذين يفرون حاليا من بورما.

 

وبحسب إحصائيات أممية، فقد فر حوالى 290 ألف من الروهينجا إلى بنجلاديش خلال الأسبوعين الماضيين، كما تم تشريد 30 ألف داخليا.

 

وبدأ فرار الروهينجيا في 25 أغسطس بعد هجوم وحشي للجيش حيث حرق الآلاف من المنازل، وأفاد شهود عيان أن قرى بأكملها أحرقها الجيش.

 

محنة الروهينجيا ليست جديدة، ووصفتها الامم المتحدة بأنهم أكثر الأقليات اضطهادا في العالم، وفي عام 2012، اتهمت "هيومن رايتس ووتش" السلطات البورمية بتنفيذ "حملة تطهير عرقي" ضدهم.

الرابط الأصلي

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، إندبندنت: بوضعه ألغاما بطريق الروهينجيا.. عسكر بورما يقتلون الفارين من الموت العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر إندبندنت: بوضعه ألغاما بطريق الروهينجيا.. عسكر بورما يقتلون الفارين من الموت عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - إندبندنت: بوضعه ألغاما بطريق الروهينجيا.. عسكر بورما يقتلون الفارين من الموت

المصدر : مصر العربية