صور| فى ذكرى 11 سبتمبر.. مانهاتن تخلد «القافزين إلى الموت»
صور| فى ذكرى 11 سبتمبر.. مانهاتن تخلد «القافزين إلى الموت»

صور| فى ذكرى 11 سبتمبر.. مانهاتن تخلد «القافزين إلى الموت» ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "صور| فى ذكرى 11 سبتمبر.. مانهاتن تخلد «القافزين إلى الموت»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:38 مساءً.
صور| فى ذكرى 11 سبتمبر.. مانهاتن تخلد «القافزين إلى الموت» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار صور| فى ذكرى 11 سبتمبر.. مانهاتن تخلد «القافزين إلى الموت» - العرب نيوز - صور| فى ذكرى 11 سبتمبر.. مانهاتن تخلد «القافزين إلى الموت» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، صور| فى ذكرى 11 سبتمبر.. مانهاتن تخلد «القافزين إلى الموت».

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - بعد 16 عاما من الهجمات الإرهابية الدامية على برجى مركز التجارة العالمى فى نيويورك، والتى انتهت بانهيارهما، لا تزال المأساة الإنسانية، التى سقط فيها  أكثر من 3 آلاف ضحية، ماثلة فى الأذهان.

ويعرض المتحف الذى يخلد ذكرى هجمات 11 سبتمبر على واشنطن ونيويورك، والكائن فى حى مانهاتن فى قلب نيويورك، صورا مرعبة، فأكثر صور المأساة فظاعة تلك التى تجسد قرارات البشر بالفرار من الموت إلى الموت.

فعرض المتحف صورا للقافزين من البرجين، فرارا من الموت، إلى الموت، بإرادتهم، بعد أن حاصرتهم النيران الهائلة المتولدة عن اصطدام طائرتى ركاب بالبرجين، وفقا لما ذكرته صحيفة "التليجراف" البريطانية.

وأقيم المتحف عام 2014 تخليداً لضحايا الهجمات الإرهابية التى ضربت يوم 11 سبتمبر 2001، واجتذب المتحف أكثر من 10 ملايين زائر.

وقالت الصحيفة إن هذه الصور نشرت على نطاق محدود فى عدد من الصحف الأمريكية، ومنها "نيويورك تايمز"، بعد أن تلقت انتقادات من الجمهور الذى اعتبرها انتهاكاً للخصوصية وحقوق الضحايا، ولم يتوسع الإعلام الأمريكى فى نشرها احتراما لمشاعر الرأى العام.

وقد وقعت معظم عمليات القفز نحو الموت فى البرج الشمالى، الذى اشتعلت به حرائق شديدة للغاية، واختار الضحايا فى لحظة لا معقولة هذه الميتة بدلا من الاحتراق فى النيران.

وتضيف الصحيفة: "لا يزال الغموض يخيم حول هويات ما يقرب من 200 شخص قفزوا إلى حتفهم من النوافذ".

ونقلت "التليجراف" عن شهود عيان، فى ذكرى المأساة، قولهم إنهم شاهدوا أشخاصا فى لحظة يائسة يمسكون بأيديهم ستائر أو مناضد صغيرة لاستخدامها مثل المظلة لتقليل وقع اصطدامهم بالأرض، وفى مشهد آخر، أمسلك شخصان بأيدى بعضهما، وقفزا معاً إلى الموت.

الشخصية الوحيدة التى أمكن التعرف عليها من القافزين نحو الموت التقطها مصور وكالة "أسوشييتدبرس"، ريتشارد درو، لشخص ساقط من البرج الشمالى مثل السهم المتجه نحو هدفه "بهدوء واستسلام تام"، والضحية عُرف بأنه جوناثان بريلى، 43 عاما، وكان يعمل فى مطعم بالطابق رقم 106 من برج التجارة العالمى الشمالى.

وذكّرت الصحيفة بأن التعليق الصحفى الذى اشتهر عن القافزين نحو الموت أنهم "اختاروا طريقة الموت، ولم يكن أمامهم أى خيار آخر".

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر صور| فى ذكرى 11 سبتمبر.. مانهاتن تخلد «القافزين إلى الموت» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - صور| فى ذكرى 11 سبتمبر.. مانهاتن تخلد «القافزين إلى الموت»

المصدر : مبتدأ