الأمريكان يضربون الإعصار بالنار.. والشرطة تحذرهم من انتقامه!
الأمريكان يضربون الإعصار بالنار.. والشرطة تحذرهم من انتقامه!

الأمريكان يضربون الإعصار بالنار.. والشرطة تحذرهم من انتقامه! ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الأمريكان يضربون الإعصار بالنار.. والشرطة تحذرهم من انتقامه!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:38 مساءً.
الأمريكان يضربون الإعصار بالنار.. والشرطة تحذرهم من انتقامه! العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار الأمريكان يضربون الإعصار بالنار.. والشرطة تحذرهم من انتقامه! - العرب نيوز - الأمريكان يضربون الإعصار بالنار.. والشرطة تحذرهم من انتقامه! .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الأمريكان يضربون الإعصار بالنار.. والشرطة تحذرهم من انتقامه!.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كادت مدينة فلوريدا الأمريكية أن تكون أثرًا بعد عينٍ، جرّاء إعصار "إرما" الذى اجتاحها تدميرًا، حتى أصدر الرئيس دونالد مرسومًا بإعلانها "منطقة كوارث كبرى" وأمر بتقديم مساعدة فيدرالية للمنطقة المنكوبة.

ويعنى هذا الإعلان أن بإمكان السكان والشركات التقدم بطلب للحصول على مِنَحٍ للإسكان المؤقت وإصلاح المنازل المدمرة، وعلى قروض منخفضة الفائدة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وغيرها من البرامج، إضافة إلى ذلك، ستقوم الحكومة الفيدرالية بتعويض المبالغ التى صرفتها السلطات المحلية فى الولاية على تدابير الحماية الطارئة، بما فى ذلك تكاليف الإجلاء والإيواء، فضلا عن تكاليف إزالة الحطام.

حظر تجول

أعلن عمدة مدينة "تامبا" فى فلوريدا "حظر تجوال"، أمس الأحد، يوم وصول إرما إلى الولاية الأمريكية، ولم يكشف العمدة مدة ذلك الحظر، ولكن أكد أنه يأتى ضمن استعدادات البلدة لاستقبال إعصار "إرما"، الذى تسبب فى إجلاء ملايين من سكان "فلوريدا".

سرقة ونهب

من جهة أخرى، انتشرت عمليات السرقة والنهب خلال مرور إعصار إرما بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث شوهد عشرات الأشخاص، من الذكور والإناث، يقتحمون محالاً تجارية وينهبون محتوياتها، فى غياب أصحابها وغياب أفراد الأمن.

وأبرزت اللقطات رجالا ونساء يخرجون من المحلات محملين بصناديق، فيما كانت تنتظرهم فى ساحة خارجية عدد من السيارات التى تم تحميل البضائع المنهوبة بداخلها، وتدخلت قوات الأمن فى لحظة من اللحظات لمنع اللصوص من نهب المحلات خلال الإعصار، فيما أعلنت سلطات الأمن لاحقًا القبض على 9 أشخاص من أولئك الذين سطوا على المحلات والمنازل.

مليونا منزل فى فلوريدا فى ظلام تام

وبعدما أحدث خرابا فى منطقة الكاريبى ووصل فلوريدا، قطع إعصار "إرما" الكهرباء عن أكثر من 2 مليون منزل وشركة فى الولاية الأمريكية، مع اتجاهه غربا إلى ساحل خليج المكسيك مهددا بفيضانات مدمرة على الأرجح.

ومن المتوقع أن يسبب الإعصار، الذى دفع لواحدة من أكبر عمليات الإجلاء فى تاريخ ، خسائر بمليارات الدولارات فى ثالث أكبر الولايات الأمريكية من حيث عدد السكان وهى مقصد سياحى كبير ويمثل اقتصادها نحو 5% من الناتج المحلى الإجمالى بالبلاد.

عمليات تهجير لم يسبق لها مثيل

وكانت السلطات المحلية فى الولاية قد أصدرت أوامر بالإخلاء، لم يسبق لها مثيل، فقد طلبت من 6 ملايين و300 ألف شخص أن يتركوا منازلهم قبل وصول الإعصار إلى فلوريدا، ويبدو أن ذلك ساعد على انتشار عمليات النهب بشكل واسع خلال الإعصار.

وقدرت شركة "أكيوويذر" الخاصة للأرصاد الجوية كلفة الإعصارين إرما الذى يضرب فلوريدا منذ الأحد، وهارفى الذى سبب فيضانات كارثية فى تكساس بنحو 290 مليار دولار، ما يقدر بنحو 1.5% من إجمالى الناتج الداخلى للولايات المتحدة.

إطلاق النار على إرما

ولقى 3 أشخاص، على الأقل، حتفهم فى فلوريدا نتيجة الإعصار الذى أودى بحياة 22 شخصا فى جزر منطقة الكاريبى قبل وصوله إلى الولاية.

ونتيجة للأسباب السابقة، انتشر على موقع التواصل الاجتماعى دعوة لفعالية "​إطلاق النار​ على إرما"، وأبدى أكثر من 26 ألف شخص اعتزامهم المشاركة، فيما أبدى أكثر من 53 ألفا آخرين اهتمامهم، للتعبير عن غضبهم جراء الدمار الذى تسبب فيه إرما، طال حياتهم أو حياة أقاربهم وممتلكاتهم من محلات وبيوت وسيارات.

وفى المقابل، طالبت شرطة مقاطعة باسكو فى ولاية فلوريدا الأمريكية المواطنين بعدم إطلاق النيران على إعصار "إرما"، الذى يضرب الولاية، محذرة من إمكانية ارتداد الرصاص نحوهم.

وأوضحت الشرطة الأمريكية أنه نتيجة تضاعف قوة الإعصار، قد يتسبب فى عاصفة مدارية مما يتسبب فى التفاف الرصاص الذى يطلقه المواطنون والعودة إليهم، ما قد يرفع بشكل كبير عدد الضخايا من قتلى أو مصابين.

وقال المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير، فى هذا الصدد إن "إرما" سيضعف إلى عاصفة مدارية فوق شمال فلوريدا وجنوب جورجيا، مضيفا أن سرعة رياح الإعصار وهو من الفئة الثانية بلغت 80 كيلومترا فى الساعة فى فلوريدا وبلغت أقصى سرعة للرياح التى يحملها 155 كيلومترا فى الساعة.

وقال مكتب شريف، فى تغريدة على "تويتر": "للتوضيح، لا تطلقوا الأسلحة على إرما، لا تجعلوها تستدير، وستكون لذلك تأثيرات جانبية خطيرة".

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر الأمريكان يضربون الإعصار بالنار.. والشرطة تحذرهم من انتقامه! عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - الأمريكان يضربون الإعصار بالنار.. والشرطة تحذرهم من انتقامه!

المصدر : مبتدأ