محلل سياسي: الحوثيون يسعون لتفجير حرب في صنعاء.. وشيطنة المجتمع اليمني هدفهم
محلل سياسي: الحوثيون يسعون لتفجير حرب في صنعاء.. وشيطنة المجتمع اليمني هدفهم

محلل سياسي: يسعون لتفجير حرب في .. وشيطنة المجتمع اليمني هدفهم ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "محلل سياسي: الحوثيون يسعون لتفجير حرب في صنعاء.. وشيطنة المجتمع اليمني هدفهم" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:46 مساءً.
محلل سياسي: الحوثيون يسعون لتفجير حرب في صنعاء.. وشيطنة المجتمع اليمني هدفهم العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار محلل سياسي: الحوثيون يسعون لتفجير حرب في صنعاء.. وشيطنة المجتمع اليمني هدفهم - العرب نيوز - محلل سياسي: الحوثيون يسعون لتفجير حرب في صنعاء.. وشيطنة المجتمع اليمني هدفهم .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، محلل سياسي: الحوثيون يسعون لتفجير حرب في صنعاء.. وشيطنة المجتمع اليمني هدفهم.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أكد نجيب غلاب، المحلل السياسي اليمني رئيس منتدى الجزيرة العربية للدراسات، أنَّ الاستراتيجية الإيرانية في المنطقة تبدأ بخلق مظلومية، ثم سياسات تخريبية لإضعاف الدولة، ثم تدريب الأفراد ودعمهم؛ حتى يتمكنوا من السيطرة على جغرافيا معينة للتوسع والانتشار، وتبنِّي فكرة الحرب وتصدير الفوضى عبر وكلائها.. وهذا ما فعلته في ولبنان واليمن وسوريا، وفشلت به في .

وأضاف في حديثه أمس لبرنامج "المشهد اليمني"، الذي ترأس تحريره روضة الجيزاني، ويقدمه مبارك العصيمي: "إيران منذ نشأتها وهي تعتبر الحرب أداة من أدوات تثبيت نظامها، وهي تعتقد أن السلام أو إيقاف الحرب في هو نهاية للحوثي؛ لذلك فتحوا الحرب على حليفهم المخلوع صالح، وحاليًا تتبع استراتيجية أخرى لإضعاف وتدمير المدن العربية التي يحكمها حلفاؤهم".


وأوضح غلاب أنَّ الحوثي تمكَّن من الوصول إلى صنعاء بعد خطوات عدة، قامت بها إيران، من دعم لوكيلها في اليمن، وهو حاليًا ضعيف شعبيًّا ومعزول، ويعتمد على القوة العسكرية بعكس المخلوع صالح؛ لذلك لن يقبل بأي حل سياسي.

وأشار غلاب إلى أنَّ الصورة الذهنية لدى الشعب اليمني تجاه الحوثي أنهم لصوص السلطة، ويتبعون إيران. مضيفًا: "الحوثي لم يصل مدينة إلا خربها، وحاليًا يريدون تفجير حرب داخل صنعاء لتدمير هذه الحاضرة العربية العريقة".

وأكد غلاب أن هناك تناقضات عقائدية سياسية بين المخلوع صالح الذي يريد اليمن جمهورية عائلية، والحوثي الذي يسعى لدولة ولاية الفقيه. مضيفًا بأن التركيبة النفسية للحوثي هي تركيبة عدائية ومظلومية ضد الشعب اليمني، وتعمل على شيطنة المجتمع.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، محلل سياسي: الحوثيون يسعون لتفجير حرب في صنعاء.. وشيطنة المجتمع اليمني هدفهم العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر محلل سياسي: الحوثيون يسعون لتفجير حرب في صنعاء.. وشيطنة المجتمع اليمني هدفهم عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - محلل سياسي: الحوثيون يسعون لتفجير حرب في صنعاء.. وشيطنة المجتمع اليمني هدفهم

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية