نزارباييف يستقبل العثيمين ويؤكد دعمه «التعاون الإسلامي»
نزارباييف يستقبل العثيمين ويؤكد دعمه «التعاون الإسلامي»

نزارباييف يستقبل العثيمين ويؤكد دعمه «التعاون الإسلامي» ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "نزارباييف يستقبل العثيمين ويؤكد دعمه «التعاون الإسلامي»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:46 مساءً.
نزارباييف يستقبل العثيمين ويؤكد دعمه «التعاون الإسلامي» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار نزارباييف يستقبل العثيمين ويؤكد دعمه «التعاون الإسلامي» - العرب نيوز - نزارباييف يستقبل العثيمين ويؤكد دعمه «التعاون الإسلامي» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، نزارباييف يستقبل العثيمين ويؤكد دعمه «التعاون الإسلامي».

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - استقبل رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزارباييف، في أستانا أمس، معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بمناسبة انعقاد القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والتحديث.

وهنأ الأمين العام للمنظمة الرئيس الكازاخستاني على نجاح القمة الإسلامية للعلوم، مشيدًا في الوقت ذاته بحسن الترتيب والتنظيم للاجتماعات التحضيرية والقمة في العاصمة أستانا.

ونوه بالمكانة الرفيعة التي تتحلى بها جمهورية كازاخستان في العالم الإسلامي والأمم المتحدة، وبالدور الكبير الذي تضطلع به في مجالات العلوم والتكنولوجيا، مؤكدًا أهمية العلوم والتكنولوجيا والابتكار في حياة الشعوب.

ولفت الدكتور العثيمين النظر إلى أن العالم الإسلامي تأثر بما قام به الإرهابيون والمتطرفون الذين أثرت أعمالهم سلبًا على الدين الحنيف وسمعته في العالم.

وشدد الرئيس على أهمية مكافحة الإرهاب والتطرف، مجددًا دعم بلاده للمنظمة. وأكد أهمية التعاون بين الدول الإسلامية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والتجارة، وبضرورة تنفيذ القرارات الصادرة عن المنظمة في هذا الشأن، فضلًا عن الالتزام بما يصدر عن القمة من قرارات وتوصيات تصب في خدمة العالم الإسلامي.

دعوة الدول الإسلامية لإنشاء منظمة على غرار «G20»

وكان رئيس كازاخستان نور

سلطان نزاربايف، قد اقترح على 15 عضوًا في منظمة التعاون الإسلامي، إنشاء منظمة لتطوير العلم والاقتصاد، على غرار مجموعة العشرين.

وقال نزاربايف أمس، في كلمة ألقاها خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي للعلم والتكنولوجيا التي تجري في أستانا: «أعتقد أنه من الضروري إنشاء مجموعة غير رسمية - على غرار مجموعة العشرين - لتطوير العلم والاقتصاد في العالم الإسلامي. ومن الممكن أن تضم هذه المجموعة 15 دولة متطورة من أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر نزارباييف يستقبل العثيمين ويؤكد دعمه «التعاون الإسلامي» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - نزارباييف يستقبل العثيمين ويؤكد دعمه «التعاون الإسلامي»

المصدر : جريدة المدينة