تركمان العراق يرفضون استفتاء كردستان وكركوك
تركمان العراق يرفضون استفتاء كردستان وكركوك

تركمان يرفضون استفتاء كردستان وكركوك
، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "
تركمان العراق يرفضون استفتاء كردستان وكركوك
" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 05:03 مساءً.
تركمان العراق يرفضون استفتاء كردستان وكركوك العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار تركمان العراق يرفضون استفتاء كردستان وكركوك - العرب نيوز - تركمان العراق يرفضون استفتاء كردستان وكركوك .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،
تركمان العراق يرفضون استفتاء كردستان وكركوك
.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - الوكالات _ ،

توجه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط أمس على رأس وفد إلى بغداد في زيارة للعراق تستغرق يومين يبحث خلالها آخر التطورات الإقليمية ومسألة استفتاء انفصال إقليم كردستان.

وقالت مصادر مطلعة إن أبوالغيط سيلتقي في بغداد مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ثم يتوجه إلى أربيل للقاء مسعود برزاني رئيس إقليم كردستان العراق، حيث تتناول المباحثات بينهما مناقشة الاستفتاء المقرر إجراؤه في 25 من الشهر الحالي، والسعي إلى تأجيله خلال الفترة الحالية دعما لسلامة ووحدة واستقرار الأراضي العراقية.

إلى ذلك، أجمعت الأحزاب والكتل السياسية التركمانية العراقية أمس على رفضها إجراء الاستفتاء في كردستان وكركوك بشكل خاص، وأكدت أن التركمان سيقاطعون الاستفتاء ولن يعترفوا بنتائجه قطعا.

وقال النائب بالبرلمان العراقي حسن توران نائب رئيس الجبهة التركمانية عقب اجتماع لممثلي الأحزاب التركمانية بالعراق، «إن ممثلي التركمان وأحزابهم في كركوك قرروا مقاطعة الاستفتاء وعدم الاعتراف بنتائجه كونه غير شرعي».

وأضاف أن «جميع ممثلي التركمان بأحزابهم وتنوعهم أكدوا موقفا واحدا، هو رفضهم إجراء الاستفتاء».

كما أكد رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب أرشد الصالحي بمقر الجبهة وسط كركوك «رفض التركمان القاطع للاستفتاء والتمسك بوحدة العراق».

وقال «إن التركمان سيقاطعون الاستفتاء الكردي وإن كثيرا من الشعب الكردي سيقاطعون الاستفتاء الكردي».

وأضاف أن «تقرير مصير كركوك لا يتم إلا بالتوافق بين مكوناتها دون أن يبنى على أساس فرض إرادة مكون واحد على المكونات الأخرى».

عسكريا، أعلنت قيادة عمليات دجلة بالعراق أمس عن انطلاق عمليات عسكرية في ثلاثة وديان مهمة شمال شرق ديالى لإنهاء أي نشاط لتنظيم .

وأوضح قائد العمليات الفريق الركن مزهر العزاوي أن قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش والحشد الشعبي مدعومة بطيران الجيش انطلقت في عملية عسكرية لإنهاء وجود أي نشاط لتنظيم داعش في المناطق المحصورة بين نفط خانة وخانقين، وتشمل وديان ثلاب والحديدين وقزلاق (80 كلم شمال شرق ديالى).

وأضاف أن «هذه العملية من ثلاث محاور وتأتي في إطار استراتيجية عمليات دجلة لتأمين المناطق».

وتشهد مناطق بمحافظة ديالى (أغلبية سنية) اضطرابات أمنية وأعمال عنف واغتيالات وتفجيرات بشكل شبه يومي يقود جزء منها تنظيم داعش، والآخر ناجم عن الصراعات بين الفصائل المسلحة التي تسيطر على مناطق بالمحافظة.

الاستفتاء

انطلقت الثلاثاء الماضي الحملة الدعائية للاستفتاء

تستمر الحملة 18 يوما حتى 22 سبتمبر الحالي

التصويت في 25 من الشهر الحالي

5 ملايين ونصف المليون سيشاركون في الاستفتاء


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ،

تركمان العراق يرفضون استفتاء كردستان وكركوك
العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر
تركمان العراق يرفضون استفتاء كردستان وكركوك
عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - تركمان العراق يرفضون استفتاء كردستان وكركوك

المصدر : مكه