أمريكا تُبلغ منظمة التحرير بإغلاق مكتبها في واشنطن
أمريكا تُبلغ منظمة التحرير بإغلاق مكتبها في واشنطن

أمريكا تُبلغ منظمة التحرير بإغلاق مكتبها في واشنطن ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "أمريكا تُبلغ منظمة التحرير بإغلاق مكتبها في واشنطن" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 18 نوفمبر 2017 09:37 مساءً.
أمريكا تُبلغ منظمة التحرير بإغلاق مكتبها في واشنطن العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار أمريكا تُبلغ منظمة التحرير بإغلاق مكتبها في واشنطن - العرب نيوز - أمريكا تُبلغ منظمة التحرير بإغلاق مكتبها في واشنطن .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أمريكا تُبلغ منظمة التحرير بإغلاق مكتبها في واشنطن.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أبلغت الإدارة الأمريكية منظمة التحرير الفلسطينية بأنها "ستغلق مكتبها بواشنطن حال لم تساهم بمفاوضات مباشرة وهادفة من أجل التوصل إلى اتفاقية سلام مع إسرائيل".

وكانت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، انبأت إن الرئيس الرئيس تارمب أمامه 90 يومًا لتحديد إذا ما كانت النظام الفلسطينية قد دخلت في مفاوضات جادة ومباشرة مع إسرائيل، وإذا أقر هذا الأمر، فإن الحكومة الأمريكية لن تُغلق المكتب.

وأفاد مصدر أمريكي أنه ليس من الواضح إذا ما كانت ستغلق الحكومة الأمريكية المكتب قبل انتهاء مهلة الـ90 يومًا الممنوحة للرئيس ترامب.

وأوضح المصدر أن غلق المكتب لا يعني أن تقطع علاقاتها مع النظام الفلسطينية، وأنها ستستمر في العمل على التوصل لـ"اتفاق سلام شامل" بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

بدورها أبدت الرئاسة الفلسطينية، اليـوم السـبت، "استغرابا شديدا" من الإجراء الأمريكي.

واضاف الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن ذلك "يفقد الإدارة الأمريكية أهليتها للقيام بدور الوسيط، وانسحابها من مهامها كراعية للعملية السياسية، من أجل تحقيق السلام الذي وعد الرئيس(دونالد) ترامب بالعمل للوصول إليه".

وأكمل في ظهور "هذا الإجراء يمثل خطوة غير مسبوقة في تاريخ العلاقات الأمريكية- الفلسطينية، ويترتب عليه عواقب خطيرة بشأن عملية السلام، والعلاقات الأمريكية- العربية".

واعتبر أبو ردينة أن الإجراء "يمثل ضربة لجهود صنع السلام، ومكافأة لإسرائيل التي تعمل على عرقلة الجهود الأمريكية من خلال إمعانها في سياسة الاستيطان، ورفضها قبول مبدأ حل الدولتين".

كما عبّر عن استغرابه "علي الرغم من أن لقاءات الرئيس(الفلسطيني) محمود عباس، مع نظيره الأمريكي ترامب، تميزت بتفاهم كامل حول خطوات تمهد لاستئناف عملية السلام".

وأكمل "الجانب الفلسطيني لم يتلقّ أية أفكار (بشأن المفاوضات) على الرغم من مضي أشهر طويلة على لقاءات متعددة (أجرتها النظام) مع الجانب الأميركي".

وتسعى الإدارة الأمريكية حاليا إلى إحياء المفاوضات، التي توقفت منذ أبريل 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان بالأراضي الفلسطينية والإفراج عن معتقلين قدامى في السجون الإسرائيلية، والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، أمريكا تُبلغ منظمة التحرير بإغلاق مكتبها في واشنطن العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر أمريكا تُبلغ منظمة التحرير بإغلاق مكتبها في واشنطن عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - أمريكا تُبلغ منظمة التحرير بإغلاق مكتبها في واشنطن

المصدر : المصريون