وزير خارجيَةَ السودان: مصر استولت على حصتنا من مياه النيل
وزير خارجيَةَ السودان: مصر استولت على حصتنا من مياه النيل

وزير خارجيَةَ : استولت على حصتنا من مياه النيل

، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "

وزير خارجيَةَ السودان: مصر استولت على حصتنا من مياه النيل

" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 09:21 مساءً.
وزير خارجيَةَ السودان: مصر استولت على حصتنا من مياه النيل العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار وزير خارجيَةَ السودان: مصر استولت على حصتنا من مياه النيل - العرب نيوز - وزير خارجيَةَ السودان: مصر استولت على حصتنا من مياه النيل .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،

وزير خارجيَةَ السودان: مصر استولت على حصتنا من مياه النيل

.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اخبر وزير الخارجية السودانى إبراهيم غندور إن موقف مـصـر من سد النهضة يتعارض مع مصالح السودان، مشدداً على أن مـصـر كانت على مدى السنوات السابقة تستولى على حصة السودان من مياه النيل.

وأكمل «غندور» فى مقابلة مع « اليـوم»، في إطار برنامج «قصارى القول»، البارحة ، أن حصة السودان منصوص عليها فى اتفاقية عام 1959، مؤكداً أن الوقت قد حان لأن تدفع مـصـر ما عليها من استحقاق وتحصل السودان على حصتها كاملة دون نقص مع مـصـر.

مصدر بالرى: «الخرطوم» تستهلك حصتها من المياه كاملة

وشدد وزير الخارجية السودانى على أن السودان لن تتنازل عن منطقة حلايب، واضاف: «نقترح على الأشقاء فى مـصـر إما إعادتها بقرار سيادى إلى السودان على غرار إعادة تيران وصنافير إلى الـسعـودية، أو بالتحكيم الدولى كما استرجعت مـصـر طابا»، والمح «غندور» إلى أن «مـصـر ترفض المقترحين»، موضحاً: «نحن والمصريون حبايب إلى أن نصل إلى حلايب».

من جانبها انبأت مصادر دبلوماسية إن السودان دائماً ما يطرح قضية «حلايب» للاستهلاك الداخلى لديه، وهناك اتفاق بين الرئيس عبدالفتاح السيسى ونظيره السودانى عمر عمر البـشير على عدم الحديث عن القضية فى الصحف وأن يكون هناك نقاش بشأنها على مستوى الرئاسة فقط.

وأوضحت المصادر لـ«العرب نيوز» أن مـصـر لديها الوثائق التاريخية التى تثبت حصتها فى مياه نهر النيل دون الإضرار بأحد، ودعت الوزير السودانى إلى مراجعة حديثه بشأن نقطة حصة مـصـر والسودان من مياه النيل.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الرى أن السودان يستهلك حصته من مياه النيل بالكامل ويتخطى المتفق عليه فى اتفاقية ١٩٥٩ بين البلدين، التى تمنح الخرطوم ١٨٫٥ مليار متر مكعب سنوياً.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ،

وزير خارجيَةَ السودان: مصر استولت على حصتنا من مياه النيل

العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر

وزير خارجيَةَ السودان: مصر استولت على حصتنا من مياه النيل

عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - وزير خارجيَةَ السودان: مصر استولت على حصتنا من مياه النيل

المصدر : الوطن