عرش الإمبراطور الياباني من الأب إلى الابن!
عرش الإمبراطور الياباني من الأب إلى الابن!

عرش الإمبراطور الياباني من الأب إلى الابن! ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "عرش الإمبراطور الياباني من الأب إلى الابن!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 11:36 صباحاً.
عرش الإمبراطور الياباني من الأب إلى الابن! العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار عرش الإمبراطور الياباني من الأب إلى الابن! - العرب نيوز - عرش الإمبراطور الياباني من الأب إلى الابن! .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، عرش الإمبراطور الياباني من الأب إلى الابن!.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - يتقاعد إمبراطور اليابان أكيهيتو ويسلم العرش لوريثه في 30 أبريل/نيسان 2019، ليبدأ عهد الإمبراطور الجديد في اليـوم التالي، 1 مايو/أيار، حسب قرار اتخذته لجنة شؤون الأسرة الإمبراطورية.

وكان الإمبراطور الياباني قد أوضح في أغسطس/آب من العام الماضي، خلال خطاب تلفزيوني، أنه صار من الصعب عليه أداء واجباته بسبب تقدمه في السن، وأنه يود نقل العرش إلى وريثه.

 وكانت أقرب سابقة لتنازل الإمبراطور عن العرش لصالح وريثه، قد وقعت في أوائل القرن التاسع عشر ومع ذلك، وفقا للتشريعات الحديثة - قانون البيت الإمبراطوري والدستور - لم تتم عملية نقل العرش مدى الحياة.

وقد نظرت لجنة من الخبراء في مجال التاريخ والثقافة والقانون في مسألة إمكانية اعتماد هذا الإجراء وتفاصيله في غضون 10 أشهر. وفي يونيو /حزيران من هذا العام، أصدر البرلمان قانونا يشترط على كيفية نقل الإمبراطور الحالي العرش إلى وريثه وتقاعده من العمل.

وتم اعتماد تاريخ 30 أبريل/نيسان للتنازل عن العرش – كما تم اختيار 1 مايو/أيار لبدء عهد الإمبراطور الجديد، لأنه في هذا الوقت بالذات، تبدأ فترة عطلة مايو في اليابان، لذلك اعتبر أنسب موعد لعملية نقل هادئة وسلسة للعرش. ورفضت خيارات ومواعيد أخرى.

بعد التنازل، سيصبح الابن الأكبر للإمبراطور أكيهيتو، الأمير ناروهيتو، إمبراطورا على اليابان. لكن ابنته الوحيدة، الأميرة أيكو، ليس لها حق في وراثة العرش، وبالتالي فإن الثاني في ترتيب وراثة العرش هو الأخ الأصغر الأمير ناروهيتو. أما الأمير أكيشينو فوميهيتو. وهو الولد الثالث في الخلافة والوحيد في جيل الشباب من العائلة الإمبراطورية، وريث العرش، الأمير هيساهيتو البالغ من العمر 11 عاما.

وينظم القانون الذي اعتمد في الصيف أيضا، مسألة كيفية تسمية الإمبراطور بعد تنازله عن العرش، وذلك  انطلاقا من السوابق في القرون الوسطى، والإمبراطور الحالي أكيهيتو بعد نقل النظام سيحمل صفة "جوكو".

وتضم لجنة شؤون الأسرة الإمبراطورية، ممثلين عن الأسرة الإمبراطورية وجميع فروع النظام، أي ممثلين لكل من غرفتي البرلمان وكذلك ممثلين عن المحكمة العليا.  وترأس اللجنة التي اجتمعت لأول مرة منذ 25 عاما رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر عرش الإمبراطور الياباني من الأب إلى الابن! عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - عرش الإمبراطور الياباني من الأب إلى الابن!

المصدر : RT Arabic