تمديد "جنيف" إلى منتصف الشهر الجاري دون طرح مصير الأسد
تمديد "جنيف" إلى منتصف الشهر الجاري دون طرح مصير الأسد

تمديد "جنيف" إلى منتصف الشهر الجاري دون طرح مصير الأسد ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "تمديد "جنيف" إلى منتصف الشهر الجاري دون طرح مصير الأسد" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 11:55 صباحاً.
تمديد "جنيف" إلى منتصف الشهر الجاري دون طرح مصير الأسد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار تمديد "جنيف" إلى منتصف الشهر الجاري دون طرح مصير الأسد - العرب نيوز - تمديد "جنيف" إلى منتصف الشهر الجاري دون طرح مصير الأسد .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تمديد "جنيف" إلى منتصف الشهر الجاري دون طرح مصير الأسد.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اظهرت الأمم المتحدة تمديد جولة المحادثات السورية في جنيف، التي تستهدف بلورة حل سياسي إلى الـ15 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، لافتة إلى أن "مسألة الرئاسة" لم تطرح بعد على مائدة البحث.


واضاف المبعوث الأممي إلى ســوريا ستافان دي ميستورا إن المحادثات بين وفدي النظام والمعارضة "ستركز بوجه خاص على صياغة دستور جديد وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية"، إضافة لـ12 مبدأ أساسيا لم يكشف عنها".


وخلال مؤتمر صحفي له مساء الخـميس، أوضح دي ميستورا: "لم نناقش قضية الرئاسة، نحن نناقش الاثني عشر مبدأ، سترون أنها ذات طبيعة واسعة لكن لها تأثيرا على كل شيء في الدستور المستقبلي".

 

اقرأ أيضا: 12/1/2017 المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف

وأكمل: "هذه ضرورية (المبادئ) لأنها تشير بالفعل إلى ما قد تكون رؤية مشتركة لسوريا التي يريد أن يعيش فيها السوريون".


وأعلنت المعارضة السورية في أكثر من مناسبة أنها تتمسك بمطلب تنحي رئيس النظام السوري بشار الأسد عن النظام، بينما يرفض وفد النظام بحث القضية، لا سيما بعد التقدم الذي أحرزته قوات النظام عسكريا على الأرض.


وكان دي ميستورا بدأ الأربـعاء محادثات منفصلة بين الجانين، ووصف أجواءها بأنها "احترافية وجادة"، ولفت إلى أن المحادثات "تحظى بمسانده دبلوماسي قوي من الرئيسين الأمريكي الرئيس تارمب والروسي فلاديمير ومن الأسد".

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر تمديد "جنيف" إلى منتصف الشهر الجاري دون طرح مصير الأسد عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - تمديد "جنيف" إلى منتصف الشهر الجاري دون طرح مصير الأسد

المصدر : عربي 21