ميانمار تظهر عن اتفاقية عسكرية مع الكيان الاسرائيلي.. ومن ثم تنفي!
ميانمار تظهر عن اتفاقية عسكرية مع الكيان الاسرائيلي.. ومن ثم تنفي!

ميانمار تظهر عن اتفاقية عسكرية مع الكيان الاسرائيلي.. ومن ثم تنفي! ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "ميانمار تظهر عن اتفاقية عسكرية مع الكيان الاسرائيلي.. ومن ثم تنفي!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 11:59 صباحاً.
ميانمار تظهر عن اتفاقية عسكرية مع الكيان الاسرائيلي.. ومن ثم تنفي! العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ميانمار تظهر عن اتفاقية عسكرية مع الكيان الاسرائيلي.. ومن ثم تنفي! - العرب نيوز - ميانمار تظهر عن اتفاقية عسكرية مع الكيان الاسرائيلي.. ومن ثم تنفي! .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ميانمار تظهر عن اتفاقية عسكرية مع الكيان الاسرائيلي.. ومن ثم تنفي!.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - بعد ساعات من إعلانه عن إبرام بلاده عقدا عسكريا جديدا مع إسرائيل في الأشهر الأخيرة، تقَهقر سفير ميانمار لدى تل أبيب عن تصريحاته.

وشددت الخارجية الإسرائيلية في ظهور لها على أن تل أبيب لم تعد تبيع أي سلاح إلى ميانمار، مؤكدة أنها استدعت سفير ميانمار ماونغ ماونغ لين لتقديم توضيحات بشأن تصريحاته خلال مقابلة مع محطة إذاعة "Army Radio" صباح البارحة الخـميس.

وصرح السفير في هذه المقابلة أن دعم الأسلحة الإسرائيلية إلى ميانمار لا تزال مستمرة، ولا تفرض تل أبيب أي قيود بشأن سبل استعمال أسلحتها ومعداتها.

وأستحضر ظهور الخارجية الإسرائيلية أن السفير، خلال لقاء مع نائب المدير العام لقسم شؤون آسيا ومنطقة المحيط الهادئ جيلاد كوهين، تقَهقر عن تصريحاته وقدم اعتذاره عنها.

وصرح البيان أن السفير الميانماري قد تعرض حديثآ لانتقادات بسبب تصريحات مماثلة، مكررا التأكيد بأن جميع مبيعات الأسلحة الإسرائيلية إلى ميانمار مجمدة منذ أشهر.

في الوقت ذاته، أشارت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن ظهور الخارجية يتحدث عن أسلحة فقط ولا يشمل معدات عسكرية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الثانية خلال شهر تقريبا التي تنفي فيه تل أبيب أنباء عن بيعها أسلحة إلى ميانمار، في ظل اتهامات عديدة وجهت من قبل منظمات حقوقية إلى جيش هذه البلاد بارتكاب مخالفات جسيمة بحق مسلمي قومية الروهينغا المقيمين في ولاية راخين شمال شرق البلاد، ما اظهر عن فرار نحو 400 ألف منهم إلى بنغلاديش المجاورة.

وأعرب ناشط حقوق الإنسان الإسرائيلي إيتاي ماك عن شكوكه في صدقية البيان الأخير، مشيرا إلى أن تل أبيب امتنعت عن إصدار تعليق واضح يركز توقفها التام عن تقديم جميع أنواع الدعم العسكري إلى ميانمار، وأكمل: "يبدو أن الخارجية ليست معنية بإصدار ظهور قد يلزمها بتحمل المسؤولية".

المصدر: "جيروزاليم بوست" + "تايمز أوف إسرائيل"

نادر عبد الرؤوف

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر ميانمار تظهر عن اتفاقية عسكرية مع الكيان الاسرائيلي.. ومن ثم تنفي! عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - ميانمار تظهر عن اتفاقية عسكرية مع الكيان الاسرائيلي.. ومن ثم تنفي!

المصدر : RT Arabic