إمبراطور اليابان يعتزم التخلي عن العرش
إمبراطور اليابان يعتزم التخلي عن العرش

إمبراطور اليابان يعتزم التخلي عن العرش ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "إمبراطور اليابان يعتزم التخلي عن العرش" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 01:00 مساءً.
إمبراطور اليابان يعتزم التخلي عن العرش العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار إمبراطور اليابان يعتزم التخلي عن العرش - العرب نيوز - إمبراطور اليابان يعتزم التخلي عن العرش .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، إمبراطور اليابان يعتزم التخلي عن العرش.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - الاول من كانون الاول (العرب نيوز) - ينوي إمبراطور اليابان "أكيهيتو" (83 عامًا) التنازل عن عرشه عام 2019.

ونقلت وكالة "كيودو" اليابانية اليـوم الـجمعة، عن رئيس الوزراء "شينزو آبي" قوله إن الإمبراطور "أكيهيتو"، سيتنازل عن عرشه في 30 نيسان عام 2019.

وبتنازله عن العرش، سيكون أكيهيتو أول إمبراطور يتخلى عن العرش في القرنين الأخيرين باليابان.

وكان أكيهيتو أعرب العام الماضي عن رغبته بالتخلي عن العرش في خطاب متلفز، اخبر فيه إنه لن يتمكن من أداء مهام منصبه بسبب كبر سنه وحالته الصحية.

ومن المنتظر أن ينتقل منصب الإمبراطور إلى نجل أكيهيتو، ولي العهد، الأمير ناروهيتو، البالغ من العمر 56 عاما.

وكانت المرة الأخيرة التي تخلى فيها إمبراطور ياباني عن العرش، عام 1817، عندما تنازل الإمبراطور كوكاكو عن منصبه بإرادته.

وكان أكيهيتو، تولى العرش، وهو في الـ 55 من عمره، في 7 كانون أول 1989، بعد موت والده الإمبراطور هيروهيتو.

--(العرب نيوز) س ش/رع/هـ
1/12/2017 - 12:22 م

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، إمبراطور اليابان يعتزم التخلي عن العرش العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر إمبراطور اليابان يعتزم التخلي عن العرش عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - إمبراطور اليابان يعتزم التخلي عن العرش

المصدر : وكالة بترا