السلطات السودانية تغلق حدودها مع أريتريا
السلطات السودانية تغلق حدودها مع أريتريا

السلطات السودانية تغلق حدودها مع أريتريا ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "السلطات السودانية تغلق حدودها مع أريتريا" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 11:10 صباحاً.
السلطات السودانية تغلق حدودها مع أريتريا العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار السلطات السودانية تغلق حدودها مع أريتريا - العرب نيوز - السلطات السودانية تغلق حدودها مع أريتريا .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، السلطات السودانية تغلق حدودها مع أريتريا.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - نوهت وكالة الأنباء السودانية الرسمية «سونا» السـبت ،أن السلطات اقفل السودانية أغلقت حدودها الشرقية مع دولة أريتريا بعد أسبوع على إعلان الرئيس السوداني عمر عمر البـشير حالة الطوارئ في ولاية كسلا على الحدود مع أريتريا.

وقالت وكالة الأنباء السودانية ان «والي كسلا آدم جماع آدم أصدر قرارا بإغلاق جميع المعابر الحدودية مع دولة أريتريا اعتبارا من مساء الخامس من يناير 2018».

وكان الرئيس السوداني أعلن في 30 ديسمبر حالة الطوارئ في ولايتي شمال كردفان (وسط ) وكسلا لستة أشهر من دون ذكر أي سبب لهذا الإجراء.

 وقالت وكالة الأنباء السودانية السـبت ان إجراء الوالي استند إلى قرار عمر البـشير.

وأستحضر مسئولون حكوميون ان فرض حالة الطوارئ في كسلا وشمال كردفان مرتبط بحملة الحكومة لجمع السلاح التي أطلقتها في تشرين الماضي.

وإضافة لهاتين الولايتين تفرض حالة الطوارئ في ولايات يدور فيها نزاع هي دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان.

وركز شهود عيان من مواطني كسلا ان مئات الجنود والسيارات العسكرية والمدرعات عبرت مدينة كسلا باتجاه الحدود مع أريتريا خلال اليومين الماضيين.

ويفر آلاف الاريتريين سنويا إلى السودان عبر كسلا في طريقهم إلى البحر المتوسط للتوجه إلى أوروب.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، السلطات السودانية تغلق حدودها مع أريتريا العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر السلطات السودانية تغلق حدودها مع أريتريا عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - السلطات السودانية تغلق حدودها مع أريتريا

المصدر : المصريون