جماعة مسلحة من الروهينجا تتبنى هجوما على عناصر من جيش ميانمار
جماعة مسلحة من الروهينجا تتبنى هجوما على عناصر من جيش ميانمار

جماعة مسلحة من الروهينجا تتبنى هجوما على عناصر من جيش ميانمار ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "جماعة مسلحة من الروهينجا تتبنى هجوما على عناصر من جيش ميانمار" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 11:11 صباحاً.
جماعة مسلحة من الروهينجا تتبنى هجوما على عناصر من جيش ميانمار العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار جماعة مسلحة من الروهينجا تتبنى هجوما على عناصر من جيش ميانمار - العرب نيوز - جماعة مسلحة من الروهينجا تتبنى هجوما على عناصر من جيش ميانمار .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، جماعة مسلحة من الروهينجا تتبنى هجوما على عناصر من جيش ميانمار.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اظهرت جماعة مسلحة من مسلمي الروهينجا مسؤوليتها، اليـوم الأحـد، عن هجوم على مركبة تقل عناصر من جيش وشرطة ميانمار صباح يوم الـجمعة في ولاية راخين المضطربة شمال البلاد.

ويعد هذا أول هجوم مؤثر تنفذه عناصر «جيش إنقاذ روهينجا أراكان» منذ أن صب هجمات منسقة مميتة على مراكز قوات الامن في 25 أغسطس الماضي مما تسبب في صب حملة قاسية ضد مسلمي الروهينجا وصفتها الأمم المتحدة بأنها تكرير عرقي، كما دفعت أكثر من 650 ألف شخص من الروهينجا إلى الفرار إلى بنجلاديش.

وجاء في ظهور صحفي نشره «جيش إنقاذ روهينجا أراكان» على صفحتهم على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، في وقت مبكر من صباح اليـوم الأحـد ووقعه زعيم المجموعة، إنهم نفذوا الهجوم في بلدة مونجداو بولاية راخين حيث لم يتخلي لجيش إنقاذ روهينجا أراكان أي خيار سوى مكافحة الإرهاب الذي ترعاه دولة بورما ضد السكان الروهينجا.

وتم نقل ضابط و5 جنود ومدني إلى مستشفى بعد هجوم استخدمت فيه أسلحة وقنابل محلية الصنع على مركبة في الساعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي يوم الـجمعة الماضي، وفقا لما ذكرته صفحة قائد جيش ميانمار على موقع «فيس بوك» للتواصل الاجتماعي مساء الـجمعة.

أنبأ أن ميانمار اظهرت يوم الخـميس الماضي عن أنها ستبدأ في إعادة لاجئي الروهينجا إلى البلاد بحلول 22 يناير الجاري.

لكن مجموعات حقوق الإنسان أثارت شكوكا حول عودة الروهينجا إلى ميانمار حيث حرمت الأقلية المسلمة من المواطنة وحرية التنقل والحصول على التعليم والرعاية الصحية، وفر مئات الآلاف منهم بشكل جماعي بعد تقارير عن حوادث اغتصاب وحرق متعمد وعمليات قتل خارج نطاق القضاء والتعذيب من قبل قوات الأمن.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، جماعة مسلحة من الروهينجا تتبنى هجوما على عناصر من جيش ميانمار العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر جماعة مسلحة من الروهينجا تتبنى هجوما على عناصر من جيش ميانمار عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - جماعة مسلحة من الروهينجا تتبنى هجوما على عناصر من جيش ميانمار

المصدر : بوابة الشروق