جـون ترامـب يرفع السرية عن وثيقة تظهر تجسس (إف بي آي) على حملته
جـون ترامـب يرفع السرية عن وثيقة تظهر تجسس (إف بي آي) على حملته

جـون ترامـب يرفع السرية عن وثيقة تظهر تجسس (إف بي آي) على حملته ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "جـون ترامـب يرفع السرية عن وثيقة تظهر تجسس (إف بي آي) على حملته" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 3 فبراير 2018 02:42 مساءً.
جـون ترامـب يرفع السرية عن وثيقة تظهر تجسس (إف بي آي) على حملته العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار جـون ترامـب يرفع السرية عن وثيقة تظهر تجسس (إف بي آي) على حملته - العرب نيوز - جـون ترامـب يرفع السرية عن وثيقة تظهر تجسس (إف بي آي) على حملته .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، جـون ترامـب يرفع السرية عن وثيقة تظهر تجسس (إف بي آي) على حملته.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - نشر الكونغرس الأميركي مذكرة الـجمعة تتهم مكتب التحقيقات الفدرالي بالانحياز في تحقيقاته بشأن حملة الانتخابات الرئاسية العام الماضي، وذلك بعد دقائق من اعلان الرئيس الرئيس تارمب اعلي السرية عنها.
وسمح بنشر المذكرة التي أعدها عضو الكونغرس الجمهوري والمسؤول السابق في فريق الرئيس خلال الفترة الانتقالية التي سبقت تنصيبه ديفن نيونز رغم تحذير "اف بي آي" من عدم دقتها. واضاف ترامب إن "ما يحظي في بلادنا هو عار".
وأكمل الرئيس الذي اتهم في وقت سابق الـجمعة كبار المسؤولين في وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) بتسييس تحقيقاتهم لصالح الديموقراطيين "على كثير من الناس ان يشعروا بالعار". وتابع "أرسلتها إلى الكونغرس. سيقومون بما
يلزم (...) تم اعلي السرية عنها، سنرى ماذا سيحصل". ويشكل التحرك مواجهة استثنائية بين البيت الأبيض وسلطات انفاذ القانون العليا في البلاد. وقد أثار تكهنات بشأن احتمال تقديم مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر راي استقالته بعد ستة اشهر فقط في منصبه. ويشير معارضو ترامب إلى أن المذكرة معدة لتقويض التحقيق الذي يجريه المدعي الخاص روبرت مولر بشأن العلاقات بين حملته الانتخابية وروسيا، بعدما اعتبرت وكالات الاستخبارات الأميركية أنها حاولت التأثير على الانتخابات لتصب لصالحه. وبناء على مواد سرية، تشير الوثيقة المكونة من أربع صفحات إلى أن "اف بي آي" استخدم تقريرا غير مسند بأدلة وممولا من الحزب الديموقراطي من أجل الحصول عام 2016 على ترخيص لمراقبة كارتر بيج، مستشار ترامب الذي أجرى اتصالات واسعة مع الروس. ونشر المستشار القانوني للبيت الأبيض دون ماكغان في رسالة أرفقها بالمذكرة أن ترامب سمح بنشرها "في ضوء الاهتمام الشعبي البارز بها".
واضاف نيونز في ظهور إن "اللجنة اكتشفت انتهاكات جدية في الثقة العامة ولدى الشعب الأميركي الحق في المعرفة عندما ينتهك المسؤولون في المؤسسات الرئيسية سلطتهم لأهداف سياسية". من جهته، انذر مكتب التحقيقات الفدرالي من أن المذكرة التي أعدها نيونز بصفته رئيس لجنة الاستخبارات في البرلمان، تشتمل "اغفالا للوقائع يؤثر جوهريا على دقة محتوى المذكرة". لكن ترامب كتب على موقع "تويتر" ان "كبار مسؤولي ومحققي (اف بي آي) ووزارة العدل قاموا بتسييس عملية التحقيق المنزهة لصالح الديموقراطيين وضد الجمهوريين".
واستندت الوثيقة التي اطلع عليها عدد من اعضاء الكونغرس الى احرز أوسع بكثير وشديد السرية للحصول على ترخيص بناء على قانون مراقبة الاستخبارات الخارجية (فيسا) عام 2016 لمراقبة بيج. وسعى الديموقراطيون إلى الحصول على قبول لنشر مذكرتهم المضادة التي تشير إلى أن نيونز بسط و"انتقي بعناية" الحقائق لتشويه ما حظي. وعلى خط المواجهة كل من راي ووزير العدل جيف سيشنز ونائبه رود روزنشتاين الذين عينهم جميعهم ترامب العام الماضي. وفيما استمر سيشنز بعيدا عن البلبلة، إلا أن روزنشتاين الذي يشرف مباشرة على تحقيق مولر المرتبط بروسيا، وراي دخلا في سجال مع نيونز والبيت الأبيض على خلفية المذكرة منذ مطلع العام. ويرى الديموقراطيون أن الهدف النهائي هو روزنشتاين، الشخص الوحيد القادر على إقالة مولر. وفي هذا السياق، انذر قادة الديموقراطيين في الكونغرس ترامب الـجمعة من اتخاذ موضوع نشر المذكرة ذريعة لاقالة المسؤولين الرئيسيين في التحقيق المرتبط بالتدخل الروسي.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، جـون ترامـب يرفع السرية عن وثيقة تظهر تجسس (إف بي آي) على حملته العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر جـون ترامـب يرفع السرية عن وثيقة تظهر تجسس (إف بي آي) على حملته عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - جـون ترامـب يرفع السرية عن وثيقة تظهر تجسس (إف بي آي) على حملته

المصدر : الجزيرة اونلاين