صحيفة أسترالية: خوض عبد الفتـاح السيسي الانتخابات دون منافس حقيقي.. مزحة
صحيفة أسترالية: خوض عبد الفتـاح السيسي الانتخابات دون منافس حقيقي.. مزحة

صحيفة أسترالية: خوض عبد الفتـاح <a href="/tag/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A" rel="tag">السيسي</a> الانتخابات دون منافس حقيقي.. مزحة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "صحيفة أسترالية: خوض عبد الفتـاح السيسي الانتخابات دون منافس حقيقي.. مزحة " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 3 فبراير 2018 02:43 مساءً.
صحيفة أسترالية: خوض عبد الفتـاح السيسي الانتخابات دون منافس حقيقي.. مزحة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار صحيفة أسترالية: خوض عبد الفتـاح السيسي الانتخابات دون منافس حقيقي.. مزحة - العرب نيوز - صحيفة أسترالية: خوض عبد الفتـاح السيسي الانتخابات دون منافس حقيقي.. مزحة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، صحيفة أسترالية: خوض عبد الفتـاح السيسي الانتخابات دون منافس حقيقي.. مزحة .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - " في مـصـر، اختيار عبد الفتـاح السيسي دون مرشحين مزحة محبطة جدا للضحك" ..

 

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد" الأسترالية، تقريرا حول انتخابات الرئاسة المصرية.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليـوم:" بعد 7 سنوات على ثورة مـصـر التي اندلعت في يناير 2011، فإن انزلاقها (مـصـر) في القمع بلغ حدا بعيدا وصار مترسخا حقا، في ظل خوض الرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي انتخابات الرئاسة في مارس بدون معارض فعليا".

 

وأكمل التقرير:"  قبل الانتخابات التي أدينت من قبل جماعات حقوق الإنسان بسبب الانتهاكات الشديدة التي شابتها، تم استبعاد كافة المنافسين الجادين. لكن مصطفى موسى الذي كان يتباهى بجمع التوقيعات لانتخاب عبد الفتـاح السيسي لفترة ثانية، أقنع بتقديم أوراقه كمرشح قبل إغلاق باب الترشح بـ 15 دقيقة في 29 يناير الماضي".   

 

وأثار ترشح موسى المفاجئ والسريع اتهامات بأنه يلعب دورا في مسرحية هدفها تجميل المشهد حتى لا تصبح الانتخابات مجرد استفتاء على عبد الفتـاح السيسي. ورفض موسى هذا واضاف إنه يخوض منافسة شريفة يسعى من خلالها للفوز.

 

وموسى وحزبه من مؤيدي عبد الفتـاح السيسي، وكان حسابه على فيس بوك يعج بصور وكلمات التأييد للرئيس حتى صباح الاثـنـيـن قبل أن يحذفها. وكان حزب الغد ينظم وينخرط في حملات وفعاليات لتأييد ترشيح عبد الفتـاح السيسي لفترة رئاسية ثانية.

 

وعلقت الصحيفة على انسحاب المرشحين المحتملين بقولها:" في تطور غريب للأحداث التي صار من أعراض السياسة الحقيقة القاتمة في المنطقة، انسحب مرشح بعد آخر خارج السباق الانتخابي، ما يضمن للسيسي فترة رئاسية ثانية من 4 سنوات".

 

وخلال ساعات من إعلان أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق نيته الترشح للمرة الثانية لانتخابات الرئاسة، على وسائل التواصل الاجتماعي في نوفمبر الماضي، تم ترحيله على الفور من الإمارات لمصر. وبمجرد وصوله للقاهرة تم وضعه رهن الإقامة الجبرية في فندق ماريوت بالقاهرة، بحسب الصحيفة.

 

وبعد عودته بأيام أعلن شفيق تراجعه عن عزمه خوض السباق الانتخابي، معتبرا أنه ليس الرجل الأنسب لرئاسة مـصـر في هذه المرحلة.

 

وبعد إعلان شفيق انسحابه، أعلن الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش الأسبق رغبته في الترشح، إلا أنه تم إلقاء القبض عليه قبل نحو 10 أيام من قبل القوات المسلحة حيث يمتثل للتحقيق بتهم التزوير والتحريض ضد الجيش وإحداث وقيعة بينه وبين الشعب.

 

وفي اليـوم التالي لإلقاء القبض على عنان أعلن المحامي الحقوقي خالد علي انسحابه من خوض انتخابات الرئاسة المقررة في مارس.

 

واضاف علي في مؤتمر صحافي «اليـوم نعلن قرارنا بأننا لن نخوض هذا السباق»، عازياً قراره إلى اعتقال عدد مساعديه في الحملة، إضافة إلى ضيق الفترة الزمنية التي تفصل عن موعد الانتخابات.

 

كما صدر حكم بحبس العقيد بالقوات المسلحة أحمد قنصوة، 6 سنوات عقب إعلانه اعتزامه خوض الانتخابات، بينما كان لايزال في الخدمة.

 

ومن بين المرشحين المحتملين الذين أعلنوا انسحابهم من خوض السباق الرئاسي أنور السادات المحامي الحقوقي ونجل شقيق الرئيس المصري الأسبق الذي واصف المناخ الحالي بأنه يمنع وجود منافسة شريفة في الانتخابات.  وأعرب في مؤتمر صحفي قبل فتح باب الترشح عن خوفه على سلامة أعضاء حملته في حال خاض انتخابات الرئاسة.   

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، صحيفة أسترالية: خوض عبد الفتـاح السيسي الانتخابات دون منافس حقيقي.. مزحة العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر صحيفة أسترالية: خوض عبد الفتـاح السيسي الانتخابات دون منافس حقيقي.. مزحة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - صحيفة أسترالية: خوض عبد الفتـاح السيسي الانتخابات دون منافس حقيقي.. مزحة

المصدر : مصر العربية