صحيفة استرالية: في عيون الثوار  .. عبد الفتـاح السيسي كابوس
صحيفة استرالية: في عيون الثوار  .. عبد الفتـاح السيسي كابوس

صحيفة استرالية: في عيون الثوار  .. عبد الفتـاح <a href="/tag/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A" rel="tag">السيسي</a> كابوس ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "صحيفة استرالية: في عيون الثوار  .. عبد الفتـاح السيسي كابوس " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 3 فبراير 2018 02:43 مساءً.
صحيفة استرالية: في عيون الثوار  .. عبد الفتـاح السيسي كابوس العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار صحيفة استرالية: في عيون الثوار  .. عبد الفتـاح السيسي كابوس - العرب نيوز - صحيفة استرالية: في عيون الثوار  .. عبد الفتـاح السيسي كابوس .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، صحيفة استرالية: في عيون الثوار  .. عبد الفتـاح السيسي كابوس .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - تحت عنوان" في مـصـر.. اختيار عبد الفتـاح السيسي بدون معارضة مزحة محبطة للسخرية".. سلطت صحيفة "صنداي مورنينج هيرالد" الأسترالية الضوء على الأوضاع التي تعيشها مـصـر قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية المقررة مارس القادم، علي الرغم من معه منع المرشحين الأقوياء من الاستمرار في منافسة عبد الفتـاح السيسي، مما جعل الكثيرون وخاصة الثوار، يرون أن فترة عبد الفتـاح السيسي كابوس لا نهاية له في الأفق.

 

وقالت الصحيفة، بعد سبع سنوات على ثورة يناير 2011، الرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي يخوض الانتخابات الرئاسية تقريبا بدون معارضة، حيث إِضطر جميع المنافسين الجادين على الابتعاد، وكان مصطفى موسى الذي كان يفخر بتأييده للسيسي، المنافس الوحيد حيث قدم أوراقه قبل غلق الباب بدقائق.

 

وأضافت، في تحول غريب للأحداث التي أصبحت من أعراض السياسة الواقعية الغامضة في المنطقة، استبعاد المرشحين الأقوياء لضمان فوز عبد الفتـاح السيسي بفترة رئاسية ثانية مدتها أربع سنوات، وأحدثهم "سامي عنان" رئيس أركان القوات المسلحة السابق، الذي اعتقل بعد فترة من إعلانه خوض الانتخابات الرئاسية.

 

واضاف "محمود رفعت" المتحدث باسم حملة عنان:" بعد أيام فقط من إعلانه اعتقل ووضع في سجن الحربي،  عبد الفتـاح السيسي يسير على نفس خطى "جمال عبد الناصر"، ولكنه لا يدرك أن جيلنا لديه أنترنت حاليا يعرف من خلاله المعلومات المختلفة".

 

وكانت وسائل إعلام مؤيدة للسيسي وصفت عنان بأنها صديق "للإخوان"، وفي الوقت نفسه، فإن العديد من المصريين الذين ثاروا ضد مبارك يحملون عنان مسؤولية الفظائع التي ارتكبت خلال تولي القوات المسلحة مسئولية البلاد بعد وقوع مبارك في 2011.

 

ونقلت الصحيفة عن "عمران العمراني" مدير شمال أفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية قوله:" كان عنان منذ زمن طويل معارضا للسيسي وحلفائه.. وتعيين عبد الفتـاح السيسي وزيرا للدفاع عام 2012 جاء جزئيا لتهميش عنان الذي كان يفترض أن يكون هو زيرا للدفاع".

 

حتى ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات، انسحب من السباق الرئاسي لغياب الشفافية، ودعا النائب السابق لمقاطعة الانتخابات ومسيرة للقصر الرئاسي لإقناع عبد الفتـاح السيسي بتغيير خارطة الطريق السياسية في البلاد.

 

والمرشح الجاد الوحيد الذي لا ينحدر من خلفية عسكرية هو المحامي "خالد علي" والذي انسحب بعد اعتقال عنان.

 

وفي الوقت الذي استهل فيه اكبر حقل للغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط ​​اكتشفته شركة "ايني" الايطالية العملاقة للنفط، اخبر:" ما حدث قبل سبع او ثماني سنوات لن يتكرر"، في اشارة إلى الانتفاضة التي اطاحت مبارك.

 

تهديد عبد الفتـاح السيسي يشير إلى قلق بالغ إزاء المعارضة المتصاعدة، حيث ركز أن مـصـر تتعرض لهجوم، وهو الوحيد الذي يستطيع إنقاذها من المتآمرين، الاقتصاد يتعافى، ولكن ببطء فقط.

 

ثورة 25 يناير، التي يجسدها الدستور الآن كحدث سياسي بارز، كانت دائما تصور في الصحف المصرية التابعـة على أنها مؤامرة أجنبية.

 

ومع ذلك، وفي محاولة للحفاظ على ذكريات حلوة على قيد الحياة، قامت مجموعة من الناشطين وفنانين الفيديو بتجميع أرشيف على الإنترنت لأكثر من 850 ساعة من اللقطات النفط التي تظهر شدة المعارك في الشوارع وصراخ الحرية للشباب.

 

وكان إطلاقه في يناير من هذا العام قرارا سياسيا واعيا، وقالت المجموعة:إن" الوقت حان للتنقيب وتذكر وإعادة تمثيل تاريخنا".

 

وأوضحت الصحيفة، بالنسبة لملايين المصريين، فإن اليقين التام أن عبد الفتـاح السيسي باقي في النظام، وهو أفضل من المجهول الذي ينتظر البلاد، علي الرغم من وأن المنطقة لا تزال تهزها الحروب القاتلة في الـعـراق وليبيا وسوريا واليمن.

 

ولكن بالنسبة لملايين الذين عاشوا نشوة الإطاحة بالديكتاتور وكانوا يعيشون في مجاعة سياسية على مدى السنوات السبع الماضية، يبدو أن فترة عبد الفتـاح السيسي كابوس لا نهاية له في الأفق.

 

الرابط الأصلي

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، صحيفة استرالية: في عيون الثوار  .. عبد الفتـاح السيسي كابوس العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر صحيفة استرالية: في عيون الثوار  .. عبد الفتـاح السيسي كابوس عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - صحيفة استرالية: في عيون الثوار  .. عبد الفتـاح السيسي كابوس

المصدر : مصر العربية