الفرنسية: يمن واحد أصبح من الماضي
الفرنسية: يمن واحد أصبح من الماضي

الفرنسية: يمن واحد أصبح من الماضي ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الفرنسية: يمن واحد أصبح من الماضي " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 3 فبراير 2018 02:43 مساءً.
الفرنسية: يمن واحد أصبح من الماضي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار الفرنسية: يمن واحد أصبح من الماضي - العرب نيوز - الفرنسية: يمن واحد أصبح من الماضي .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الفرنسية: يمن واحد أصبح من الماضي .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - انبأت وكالة الأنباء الفرنسية، إن فكرة أن يعود الـيـمن موحدا مرة أخرى أصبحت من الماضي، علي الرغم من مع انهيار التحالفات التي كانت قائمة مع الرئيس عبدربه منصور هادي، وسيطرة الانفصاليين المدعومين من الإمارات على عدن، وتناقض أهداف الـسعـودية والإمارات المعلنة بشأن الـيـمن مع الوضع على أرض الواقع.

 

وأضافت الوكالة، أن:" معركة السيطرة على مدينة "عدن"، قاعدة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، هذا الأسبوع انتهت باستيلاء الانفصاليين الذين تدعمهم القوات التي تدربها الإمارات عليها".

 

وتقود الإمارات والسعودية تحالفا عسكريا حارب بجانب حكومة هادي وحلفائه الجنوبيين السابقين منذ 2015 ضد الذين تدعمه إيران، مما اظهر عن مقتل أكثر من 9200 شخص.

 

وأوضحت الوكالة، أن الإعلان الرسمي من الرياض وأبو ظبي يشترط على دعم غير مشروط لهادي، الذي عاش في المنفى الـسعـودية منذ عام 2015، لكن مصادر قريبة من الانفصاليين وواشنطن تقول إن التحالف ينهار مع هادي الذي لم يتمكن من السيطرة على الجنوب.

 

واضاف "فاريا المسلمى" الباحث اليمنى:" قد تكون خطوة استيلاء الانفصاليين على عدن هي نهاية حكومة هادى .. ولكنني اعتقد أنه من العدل القول بأنها نهاية الـيـمن ولشهر العسل السياسي غير المريح للحرب في الـيـمن".

 

الإمارات أكثر خبرة عسكریة من السعودیة، وأرسلت قوات إلى کوسوفو في التسعینيات، وتتعامل بشکل أوثق مع الجیش الیمنی.

 

ونقلت الوكالة عن "سيمون هندرسون" الباحث في معهد واشنطن قوله: إن" التحالف السعودي الإماراتي يتناقض مع الواقع، والإمارات أصبحت غاضبة من هادي ولديها خططها الخاصة بشأن الجنوب".

 

وانهيار التحالف الجنوبي الذي يأتي بعد اقل من شهرين على مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح في معركة مع حلفائه السابقين الحوثيين، ينهي العلاقات التي هيمنت على الـيـمن طوال حربه الاهلية.

 

وكان من المتوقع أن يكون انهيار التحالف الجنوبي اليمني الذي ضم حكومة هادي، والفصائل الجنوبية قبل اشتباكات عدن، بوقت طويل.

 

وفي يناير، اقرت الـسعـودية بيانا يدعو إلى "التحرير التام لجميع أراضي جنوب الجزيرة العربية وإنشاء دولة مدنية.

 

واضاف هندرسون: "في الوقت الراهن، يبدو أن الـسعـودية تدفع باتجاه حكومة هادي، ومفهوم الـيـمن الموحد، لكن يبدو أن البلاد تنقسم بشكل متزايد على طول خطوط الشمال والجنوب، وكذلك خطوط الحوثي هادي".

 

ويشتكي الجنوب منذ فترة طويلة من الإهمال والتهميش، والمظالم التي لم تختف تحت حكم هادي، الذي هو نفسه جنوبي.

 

الرابط الأصلي

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، الفرنسية: يمن واحد أصبح من الماضي العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر الفرنسية: يمن واحد أصبح من الماضي عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - الفرنسية: يمن واحد أصبح من الماضي

المصدر : مصر العربية