تقَهقر معدلات الذكور يدفع الكيان الاسرائيلي للتوسع في تجنيد النساء
تقَهقر معدلات الذكور يدفع الكيان الاسرائيلي للتوسع في تجنيد النساء

تقَهقر معدلات الذكور يدفع الكيان الاسرائيلي للتوسع في تجنيد النساء ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "تقَهقر معدلات الذكور يدفع الكيان الاسرائيلي للتوسع في تجنيد النساء " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 3 فبراير 2018 07:22 مساءً.
تقَهقر معدلات الذكور يدفع الكيان الاسرائيلي للتوسع في تجنيد النساء العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار تقَهقر معدلات الذكور يدفع الكيان الاسرائيلي للتوسع في تجنيد النساء - العرب نيوز - تقَهقر معدلات الذكور يدفع الكيان الاسرائيلي للتوسع في تجنيد النساء .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تقَهقر معدلات الذكور يدفع الكيان الاسرائيلي للتوسع في تجنيد النساء .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كشف تقرير إسرائيلي حديث إقدام "تل أبيب" على التوسع في تجنيد الإناث في الوحدات  المقاتلة بجيش الاحتلال ، بسبب الانخفاض في معدلات توافر الذكور.   

 

 

وأوضح التقرير المنشور اليـوم السـبت في صحيفة "يسرائيل هيوم"  أن تقَهقر معدلات ولادة الذكور منذ التسعينات ، دفع قيادة الجيش للتوسع في تجنيد الإناث في الوحدات  القتالية، وهو ما  تسبب في إغضاب القيادات  الدينبة والحاخامات بحسب التقرير الذي أعده الصحفي المتخصص في الشئون  العسكرية أمنون لورد.

 

 

ويشير التقرير إلى أن الإناث أصبحن يشكلن 35 % من المتطوعين في الخدمة في سلاح حرس الحدود، في حين تعدت نسبتهن الـ50% في سلاح  الدفاع  الجوي .

 

 

كما كشف التحقيق إلى اعتماد رئاسة أركان الجيش الاحتلال لخطة، جديدة  لحث الشباب على المشاركة والتطوع  للوحدات القتالية  في الجيش والوية النخبة ، مثل جولاني وناحال ، في ظل إظهار المؤشرات  البحثية العزوف الكبير من  الفئات  الشبابية  عن الانضمام لتلك  الألوية ، موضحا ان  الخطة تشتمل إدخال برامج تعليمية في مناهج المدارس لتوضيح مدى أهمية تلك  الأسلحة والمجموعات  القتالية ، ، مع  السماح لقيادات  بتلك  الألوية والأسلحة  في جيش الاحتلال ، بإلقاء محاضرات لتلاميذ المدارس في المراحل المختلفة لحثهم على ذلك.    

 

 

كما تشتمل الخطة الاستعانة بالكتاب الصحفيين ومقدمي البرامج الذين يتمتعون مصداقية لدى الفئات  الشبابية ،وكذلك  الاستعانة بمشاهير السوشيال ميديا ، في الحملة|،  إلى جانب تقديم إغراءات  مالية لحث الشباب على الانضمام  لتلك الوحدات . 

 

تحرش جنسي

وكان  تقرير نشرته مستشارة رئيس أركان جيش الاحتلال لشؤون النساء في ديسمبر الماضي ، قد كشفارتفاع عدد المجندات اللاتي اشتكين من تعرضهن لأذى جنسيٍّ، لافتًا إلى أنّ واحدة من بين كل 8 مجندات  تعرضت للتحرش الجنسيّ.

 

 

وجاء في التقرير أنّ 561 جنديًا ومجندة على الأقل اشتكوا العام الماضي من أذى جنسي لحق بهم نتيجة مضايقات جنسية تعرضوا لها مقابل 511 العام الذي سبقه.

 

 

وأكمل التقرير أنّ 49 %من الهجمات الجنسية كانت عبارة عن هجمات جسدية، فيما تم تصنيف البقية كتحرش كلامي ولفظي مس بالمشتكي أوْ المشتكية ومضايقتهم، فيما وصل 4 % من الحالات إلى حدود الاغتصاب الحقيقي.

 

 

وشهدت اخر حرب موسعة خاضها  جيش الاحتلال عام 2014 على قطاع مقتل 66 جنديًا و6 مستوطنين، وفقا للاعتراف الرسمية من جانب قادة جيش الاحتلال ،في هجمات شنتها المقاومة الفلسطينية سواء بإطلاق الصواريخ أو المواجهة المباشرة في الميدان وفي عمليات خلف خطوط العدو، فيما تمكّنت المقاومة من أسر عددٍ من الجنود وما زالت تحتفظ بهم حتى اللحظة.

 

 

وتأسس جيش الاحتلال الإسرائيلي بقرار من وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيس الحكومة المؤقتة دافيد بن غوريون في 26 مايو 1948 من اتحاد ميليشيات "الهاجاناه"كحجر الأساس بالإضافة إلى مليشيات صهيونية أخرى كـ"إرجون" و"شتيرن" والتي صنفت كمنظمات إرهابية .  

 

 

وفي 31 مارس 1976 أقر الكنيست الإسرائيلي قانون دستوري التجنيد إجباري للذكور والإناث ، وهو القانون  المعمول به حتى الآن . 

 

 

وتعد الخدمة العسكرية في إسرائيل إلزامية لكل ذكر أو أنثى فوق 18 سنة ، فيما تُستثنى من الخدمة الإلزامية عدد المجموعات من بينها العرب المسلمين والمسيحيين وطلاب اليشيفات (المدارس اليهودية الدينية) ،و هو ما يعني أن أغلبية عرب ال48 وكذلك أغلبية المتشددين في الديانة اليهودية "الحارديم" معفون عن الخدمة.

 

 

وفي وقتا سابق أعلن  جيش الاحتلال أن عدد الجنود الذين يخدمون في صفوفه من أبناء الاقليات مثثل "الدروز" و"الشركس" و"المسيحيين" يصل إلى 6,000 جندي

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، تقَهقر معدلات الذكور يدفع الكيان الاسرائيلي للتوسع في تجنيد النساء العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر تقَهقر معدلات الذكور يدفع الكيان الاسرائيلي للتوسع في تجنيد النساء عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - تقَهقر معدلات الذكور يدفع الكيان الاسرائيلي للتوسع في تجنيد النساء

المصدر : مصر العربية