إسقاط «سوخوي» روسية في سوريا ومقتل الطيار
إسقاط «سوخوي» روسية في سوريا ومقتل الطيار

إسقاط «سوخوي» روسية في ومقتل الطيار ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "إسقاط «سوخوي» روسية في سوريا ومقتل الطيار" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 4 فبراير 2018 03:27 صباحاً.
إسقاط «سوخوي» روسية في سوريا ومقتل الطيار العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار إسقاط «سوخوي» روسية في سوريا ومقتل الطيار - العرب نيوز - إسقاط «سوخوي» روسية في سوريا ومقتل الطيار .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، إسقاط «سوخوي» روسية في سوريا ومقتل الطيار.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - استهدفت طائرات مقاتلة قافلة سيارات تقل مدنيين فارين على طريق سريع رئيسي في ســوريا، نوهت وزارة الدفاع الروسية أن إحدى طائراتها الحربية من طراز سوخوي-25 أسقطت في محافظة إدلب في ســوريا وقتل الطيار.

مليشيات مدعومة إيرانيا تقتل المدنيين

وأفاد مسعفون وشهود عيان البارحة، أن الحادث وقع في منطقة كانت تتقدم فيها قوات تابعة للنظام وأخرى تدعمها إيران تحت غطاء جوي صوب بلدة تسيطر عليها المعارضة في جنوب غرب محافظة إدلب. واضاف مصدران من المعارضة: إن جنودا سوريين ومسلحين مدعومين من إيران باتوا الآن على بعد 12 كيلومتر من سراقب، وإنهم يتقدمون صوب الطريق السريع الواصل بين وحلب تحت غطاء ضربات جوية روسية كثيفة.

استهداف القرويين الفارين من مدينة حلب السورية

وأستحضر مسعفون، أنه جرى انتشال ما لا يقل عن سبعة مدنيين من تحت حطام السيارات بعد الضربات الجوية التي وقعت البارحة الأول. واضاف عمار العدنان، الذي يعمل في الدفاع المدني في سراقب «نعتقد أن طائرتين روسيتين استهدفتا قافلة المدنيين على الطريق السريع وخلفتا ما لا يقل عن سبعة قتلى و12 جريحا غالبيتهم من المسنين والأطفال». وأظهرت لقطات فيديو بثها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مسعفين وهم يقومون بإطفاء النيران على الطريق الذي يتم استخدامة آلاف القرويين الفارين من المناطق الواقعة غربي مدينة حلب السورية، والذي يسيطر عليه حاليا جيش النظام وحلفاؤه.

مقتل 5 جنود أتراك في عفرين

إلى ذلك انبأت القوات المسلحة التركية إن خمسة من جنودها قتلوا عندما تعرضت دبابتهم لهجوم نفذه مقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين بشمال غرب ســوريا. وبهذا الهجوم يبلغ عدد قتلى الجنود الأتراك سبعة في إطار عملية غصن الزيتون التي بدأتها تركيا ضد وحدات حماية الشعب في عفرين الشهر الماضي.

صاروخ أرض جو يسقط مقاتلة روسية

وفي ذات السياق افادت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية إن إحدى طائراتها الحربية من طراز سوخوي-25 أسقطت في محافظة إدلب في ســوريا وقتل الطيار خلال «اشتباك» بعد أن طفر منها بالمظلة. وأستحضر مسلحون في المعارضة السورية اليـوم السـبت إنهم أسقطوا طائرة روسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الطائرة أسقطت بصاروخ أرض جو محمول على الكتف خلال طلعة جوية حول منطقة خفض التصعيد في المحافظة. وقفز الطيار بالمظلة في المنطقة الخاضعة لسيطرة جبهة النصرة. وقالت الوزارة «الطيار قتل في اشتباك مع إرهابيين». وأضافت أن وتركيا تعملان لإعادة جثة الطيار.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر إسقاط «سوخوي» روسية في سوريا ومقتل الطيار عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - إسقاط «سوخوي» روسية في سوريا ومقتل الطيار

المصدر : جريدة المدينة