دير أرثوذكسي في كييف يطلب الحماية من الأمم المتحدة وترامب
دير أرثوذكسي في كييف يطلب الحماية من الأمم المتحدة وترامب

دير أرثوذكسي في كييف يطلب الحماية من الأمم المتحدة وترامب ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "دير أرثوذكسي في كييف يطلب الحماية من الأمم المتحدة وترامب" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 4 فبراير 2018 09:12 صباحاً.
دير أرثوذكسي في كييف يطلب الحماية من الأمم المتحدة وترامب العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار دير أرثوذكسي في كييف يطلب الحماية من الأمم المتحدة وترامب - العرب نيوز - دير أرثوذكسي في كييف يطلب الحماية من الأمم المتحدة وترامب .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، دير أرثوذكسي في كييف يطلب الحماية من الأمم المتحدة وترامب.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - طلب راعي دير العشور في كييف، الأرشمندريت غيديون (هارون) من الأمم المتحدة ومن الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب حماية الدير من احتمال اقتحامه من قبل متطرفين.

وكان هذا الدير العائد للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو وعموم ، قد تلقى تهديدات من جانب المنظمات القومية المتعصبة وتعرض لمحاولات إضرام النيران فيه. 

واضاف غيديون: "طلبنا الحماية، من عمدة مدينة كييف ومن جهاز الأمن الأوكراني بل وحتى من رئيس الدولة بيترو بوروشينكو وكتبنا شكاوى وطلبات إلى مختلف هيئات النظام الوطنية وكذلك للمنظمات الدولية. نحن نطلب حماية حقنا في حرية المعتقد والدين".

ويوم البارحة طالب العشرات من القوميين المتعصبين بهدم كنيسة صغيرة أمام الدير. وتجمهر حوالي 200 شخص قربه ورددوا شعارات معادية للكنيسة الروسية الأم، وطالبوا بهدم المبنى، ما أفضى إلى تدافع وتلاسن مع المصلين، واستدعاء قوات الامن للتدخل.

وقبل ذلك، في 25 يناير، حاول اثنان من القوميين المتعصبين، إضرام النيران في الدير ولكن المحاولة فشلت. ومن المعروف أن القس غيديون، خدم فترة طويلة في .

المصدر: لينتا رو

ادوارد سافين

 

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر دير أرثوذكسي في كييف يطلب الحماية من الأمم المتحدة وترامب عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - دير أرثوذكسي في كييف يطلب الحماية من الأمم المتحدة وترامب

المصدر : RT Arabic