"موديز" تغيّر نظرتها للنظام المصرفي القطري من مستقرة إلى سلبية
"موديز" تغيّر نظرتها للنظام المصرفي القطري من مستقرة إلى سلبية

"موديز" تغيّر نظرتها للنظام المصرفي القطري من مستقرة إلى سلبية العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر ""موديز" تغيّر نظرتها للنظام المصرفي القطري من مستقرة إلى سلبية" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 أغسطس 2017 11:20 مساءً.
"موديز" تغيّر نظرتها للنظام المصرفي القطري من مستقرة إلى سلبية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار "موديز" تغيّر نظرتها للنظام المصرفي القطري من مستقرة إلى سلبية - العرب نيوز - "موديز" تغيّر نظرتها للنظام المصرفي القطري من مستقرة إلى سلبية .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "موديز" تغيّر نظرتها للنظام المصرفي القطري من مستقرة إلى سلبية.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - غيّرت وكالة "موديز" لخدمات المستثمرين نظرتها المستقبلية للنظام المصرفي القطري، من مستقرة إلى سلبية، معللة الأسباب بضعف بيئة التشغيل، وضغوط التمويل المستمرة التي تواجه البنوك القطرية.

وأوضحت الوكالة، أن تبديل النظرة المستقبلية للنظام المصرفي القطري من مستقر إلى سلبي يعكس أيضاً الضعف المحتمل في قدرة الحكومة القطرية على دعم البنوك.

ووفق "الإخبارية" انبأت الوكالة: إن النظرة المستقبلية السلبية تعبّر عن توقعاتها لكيفية تطور الجدارة الائتمانية للقطاع المصرفي القطري على مدى الـ 12 إلى 18 شهراً المقبلة، كما توقعت "موديز" تباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي لقطر إلى 2.4% في 2017 من معدلات مرتفعة استثنائية بلغت في المتوسط 13.3% خلال الفترة من 2006 إلى 2014.

وأضافت: "نتيجة لذلك، سيتباطأ نمو الائتمان المحلي أيضاً بمعدل 5 إلى 7% لعامي 2017 و2018، نزولاً من 15% حققها في 2015.

وأستحضر نائب الرئيس والمحلل لدى "موديز" نيتيش بوجناغاروالا: "إن اعتماد بنوك قطر على التمويل الخارجي الذي يتأثر بثقة المستثمرين إرتقي في السنوات الأخيرة؛ بسبب الانخفاض الملحوظ في العائدات النفطية؛ وهو ما جعلها عرضة للتحولات في ميول المستثمرين.

وأكمل "بوجناغاروالا": "نتوقع أن تزداد القروض المتعثرة للقطاع المصرفي القطري بشكل عام إلى 2.2% من إجمالي القروض بحلول 2018، مقارنة بنسبة 1.7% في نهاية ديسمبر 2016".

ورجّحت "موديز" أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي التدريجي، مقترناً بمقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، والتحديات المتواصلة في قطاع البناء والمقاولات، إلى تخلف طفيف في جودة الأصول.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، "موديز" تغيّر نظرتها للنظام المصرفي القطري من مستقرة إلى سلبية العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر "موديز" تغيّر نظرتها للنظام المصرفي القطري من مستقرة إلى سلبية عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - "موديز" تغيّر نظرتها للنظام المصرفي القطري من مستقرة إلى سلبية - "موديز" تغيّر نظرتها للنظام المصرفي القطري من مستقرة إلى سلبية

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية