أوكرانيا تلغى اتفاقا عسكريا مع روسيا
أوكرانيا تلغى اتفاقا عسكريا مع روسيا

أوكرانيا تلغى اتفاقا عسكريا مع روسيا العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "أوكرانيا تلغى اتفاقا عسكريا مع روسيا" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 أغسطس 2017 11:24 مساءً.
أوكرانيا تلغى اتفاقا عسكريا مع روسيا العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار أوكرانيا تلغى اتفاقا عسكريا مع روسيا - العرب نيوز - أوكرانيا تلغى اتفاقا عسكريا مع روسيا .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أوكرانيا تلغى اتفاقا عسكريا مع روسيا.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اظهرت كييف إلغاء اتفاق مع موسكو بشأن تصدير الأسلحة، فى خطوة جديدة نحو قطع التعاون مع روسيا الذى قد يضر أكثر بمصالح أوكرانيا نفسها.

وقررت الحكومة الأوكرانية فى جلستها، الْـيَـوْم الْأرْبِـعَـاء، وقف سريان مفعول الاتفاق الذى عقده البلدان عام 2004 بهدف تنسيق عمليات تصدير المنتوجات الحربية إلى دول أخرى، والذى شمل منتجات حربية صممها أو حدّثها الطرفان بشكل مشترك.

والاتفاق هو امتداد لاتفاقية التعاون العسكرى التقنى التى أبرمتها روسيا وأوكرانيا عام 1993، من أجل تطوير التعاون فى مجال الصناعات الحربية، والقيام بالتوريدات المتبادلة وتقديم الخدمات ذات الصلة.

وكانت الاتفاقية تحظر نقل المنتجات الحربية والمعلومات المتعلقة بها إلى أطراف أخرى من دون قبول مسبقة من مالكها الأصلى.

وانسحبت كييف من هذه الاتفاقية عام 2015، مع تصاعد حدة التوتر فى العلاقات الروسية الأوكرانية فى أعقاب الأزمة حول شبه جزيرة القرم الروسية وشرق أوكرانيا.

وسبق للرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن أشار إلى أن انقطاع التعاون العسكرى مع كييف منحه زخما قويا لتطور صناعات وأبحاث جديدة فى روسيا، مذكرا بأن موسكو بدأت تصنع محليا محركات للسفن والطائرات الحربية، كانت تشتريها سابقا فى أوكرانيا.

واعتبر ليونيد كالاشنيكوف، رئيس لجنة شؤون رابطة الدول المستقلة فى مجلس الدوما الروسى، أن تخلى كييف عن اتفاق التعاون فى تصدير المنتجات الحربية سيضر بأوكرانيا قبل روسيا.

وأوضح البرلمانى الروسى، أن غرض الاتفاقية كان فى تجنيب الطرفين التنافس وإعاقة بعضهما البعض فى الأسواق الخارجية، أما الآن وفى ظل استغناء روسيا المتزايد عن الشراكة مع أوكرانيا فى إنتاج الأسلحة وتفوقها الكبير فى مجال تصديرها، يبقى كييف فى موقع الطرف الأضعف والأكثر تضررا جراء إنهاء الاتفاق.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر أوكرانيا تلغى اتفاقا عسكريا مع روسيا عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - أوكرانيا تلغى اتفاقا عسكريا مع روسيا - أوكرانيا تلغى اتفاقا عسكريا مع روسيا

المصدر : مبتدأ