«يونيسيف»: أكثر من 550 ألف طفل في ليبيا يحتاجون المساعدة
«يونيسيف»: أكثر من 550 ألف طفل في ليبيا يحتاجون المساعدة

«يونيسيف»: أكثر من 550 ألف طفل في ليبيا يحتاجون المساعدة العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«يونيسيف»: أكثر من 550 ألف طفل في ليبيا يحتاجون المساعدة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 أغسطس 2017 11:23 صباحاً.
«يونيسيف»: أكثر من 550 ألف طفل في ليبيا يحتاجون المساعدة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «يونيسيف»: أكثر من 550 ألف طفل في ليبيا يحتاجون المساعدة - العرب نيوز - «يونيسيف»: أكثر من 550 ألف طفل في ليبيا يحتاجون المساعدة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «يونيسيف»: أكثر من 550 ألف طفل في ليبيا يحتاجون المساعدة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اظهرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) عن أن أكثر من نصف مليون طفل في لـيبـيا بحاجة للمساعدة الإنسانية، داعية إلى الوصول لحل سياسي للأزمة وإنهاء العنف من أجل أطفال لـيبـيا.

وصرح المدير الإقليمي لليونيسف، خيرت كابالاري، في ظهور صحفي، الْـيَـوْم الْخَـمِيـس، عقب زيارته الأولى لليبيا، بأن أكثر من 550 ألف طفل في لـيبـيا يحتاجون للمساعدة، بسبب عدم الاستقرار السياسي واستمرار النزاع والنزوح والتراجع الاقتصادي وذلك بعد 6 سنوات على بدء الأزمة في لـيبـيا.

وأستحضر كابالاري أن العائلات أجبرت على الفرار من منازلها، بسبب العنف الشديد المنتشر في عدد أنحاء البلاد، وهناك أكثر من 80 ألف طفل نازح، لافتا إلى أن الأطفال النازحون على وجه الخصوص يتعرضون للإيذاء والاستغلال، بما في ذلك في مراكز الاحتجاز.

وأوضح أن اليونيسف تقوم منذ عام 2011 بتوسيع مجال مساعدتها لتلبية احتياجات الأطفال في أماكن تواجدهم، ففي العام الماضي حصل أكثر من 1.3 مليون طفل على التلقيح ضد شلل الأطفال، ونجحت اليونيسف، بالتعاون مع شركائها علي الرغم من المؤسسات الوطنية، في الحفاظ على تغطية تلقيح شبه شاملة، حتى في أوقات كان النزاع في ذروته، كما تساهم اليونيسف مع 28 بلدية في جميع أنحاء لـيبـيا في إطار حملة "معا من أجل الأطفال" من أجل تعزيز حقوق الأطفال.

واضاف المسؤول الأممي أنه خلال المناقشات التي جرت مع السلطات في كل من طرابلس وبنغازي، أكدت اليونيسف مجددا على التزامها بتوفير كل الدعم الممكن من أجل الوصول إلى جميع الأطفال المحتاجين أينما كانوا في لـيبـيا.

وصرح عن أن اليونيسف تنوي إعادة موظفيها الدوليين، في أكتوبر القادم، لكي يعملوا بدوامٍ كامل من داخل لـيبـيا، وستواصل اليونيسف توسيع نطاق مساعدتها لكي تتمكن من الوصول إلى 1.5 مليون فتاة وفتى، ولكي تساعد تعزيز المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني.

وأكدت اليونيسف أن رفاه الفتيات والفتيان في لـيبـيا يجب أن تكون أولوية لدى كافة السلطات والمجتمع المدني والمجتمع الدولي.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، «يونيسيف»: أكثر من 550 ألف طفل في ليبيا يحتاجون المساعدة العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر «يونيسيف»: أكثر من 550 ألف طفل في ليبيا يحتاجون المساعدة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - «يونيسيف»: أكثر من 550 ألف طفل في ليبيا يحتاجون المساعدة - «يونيسيف»: أكثر من 550 ألف طفل في ليبيا يحتاجون المساعدة

المصدر : التحرير الإخبـاري