طهران: لا حلول عسكرية في اليمن وعلى الأمم المتحدة مراعاة الحياد
طهران: لا حلول عسكرية في اليمن وعلى الأمم المتحدة مراعاة الحياد

طهران: لا حلول عسكرية في اليمن وعلى الأمم المتحدة مراعاة الحياد العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "طهران: لا حلول عسكرية في اليمن وعلى الأمم المتحدة مراعاة الحياد" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 12 أغسطس 2017 01:50 مساءً.
طهران: لا حلول عسكرية في اليمن وعلى الأمم المتحدة مراعاة الحياد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار طهران: لا حلول عسكرية في اليمن وعلى الأمم المتحدة مراعاة الحياد - العرب نيوز - طهران: لا حلول عسكرية في اليمن وعلى الأمم المتحدة مراعاة الحياد .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، طهران: لا حلول عسكرية في اليمن وعلى الأمم المتحدة مراعاة الحياد.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - شددت الخارجية الإيرانية على أن نجاح جهود الأمم المتحدة في الـيـمن مرتبط بدرجة مراعاة المنظمة العالمية الحياد، إزاء جميع أطراف الأزمة التي تمر بها هذه البلاد.

وأعرب نائب وزير الخارجية الإيرانية، حسين جابر أنصاري، في مؤتمر صحفي عقده في أعقاب لقائه بالمبعوث الأممي الخاص إلى الـيـمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في طهران، عن دعم إيران للمساعي التي تبذلها الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية، مؤكدا ضرورة أن تسعى المنظمة إلى كسب ثقة جميع أطراف الأزمة.

وأستحضر الدبلوماسي الإيراني أن طهران تحرص على إنجاح مهمة المبعوث اليمني من أجل التسريع في تسوية الأزمة اليمنية، مضيفا أنه لا حل عسكريا في الـيـمن، وينبغي تسوية الأزمة عبر سبل سياسية حصرا وعن طريق الحوار المباشر بين الأطراف المتحاربة.

وأعرب أنصاري عن بالغ قلق الطرف الإيراني من الأزمة الإنسانية العميقة التي تشهدها الـيـمن في الوقت الراهن، قائلا إن سبب تفاقم الأوضاع الإنسانية وانتشار وباء الكوليرا غير المسبوق يكمن في الحصار المفروض على الـيـمن.

وركز المسؤول الإيراني أن ولد الشيخ أحمد طالب طهران بالمساعدة في إنجاح الجهود الأممية لحل الأزمة اليمنية.

تجدر الإشارة إلى أن ولد الشيخ وصل طهران، الْـيَـوْم السَّـبْت، وعقد اجتماعا مع وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ونائبه، بهدف بحث آخر تطورات الأوضاع في الـيـمن.

وجاء ذلك في إطار سلسلة زيارات أخذ بها المبعوث الأممي بحثا عن حل للكارثة الإنسانية التي يشهدها الـيـمن، وكان قد زار سلطنة عمان، الأسبوع الماضي.

وكانت الأمم المتحدة قد اظهرت أن الـيـمن يعاني من أسوأ أزمة إنسانية في العالم، لا سيما في ظل الانتشار غير المسبوق لوباء الكوليرا على خلفية الصراع المسلح الدائم منذ العام 2014.

المصدر: RT

نادر عبد الرؤوف

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر طهران: لا حلول عسكرية في اليمن وعلى الأمم المتحدة مراعاة الحياد عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - طهران: لا حلول عسكرية في اليمن وعلى الأمم المتحدة مراعاة الحياد - طهران: لا حلول عسكرية في اليمن وعلى الأمم المتحدة مراعاة الحياد

المصدر : RT Arabic