«زايد للكتاب»: فتح باب الترشح للدورة الـ12
«زايد للكتاب»: فتح باب الترشح للدورة الـ12

«زايد للكتاب»: فتح باب الترشح للدورة الـ12 العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «زايد للكتاب»: فتح باب الترشح للدورة الـ12 - العرب نيوز - «زايد للكتاب»: فتح باب الترشح للدورة الـ12 .

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - اظهرت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فتح باب الترشح للدورة الـ12 حتى الأول من أكتوبر القادم.

وتطور الجائزة فرصة للمرشحين من خلال استقبالها الترشيحات الذاتية (المؤلف نفسه)، بالإضافة الى ترشيح دُور النشر للمؤلفات، ويحق للمرشح التقدُّم بعمل واحد لأحد فروع الجائزة فقط في الدورة نفسها.

ومن شروط الجائزة أن تكون المؤلفات المرشحة مكتوبة باللغة العربية، باستثناء فرعي جائزة الترجمة، وجائزة الثقافة العربية في اللغات الأخرى، إذ يجوز أعطي الجائزة لمؤلفات مُترجمة من اللغة العربية إلى غيرها، أو مؤلفة في اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.

ويرأس الهيئة العلمية للجائزة الدكتور علي بن تميم، الأمين العام، وتشتمل عدداً من الأعضاء من بلدان مختلفة.وفاز بجوائز الدورة الماضية: جائزة شخصية العام الثقافية للمفكر المغربي عبدالله العروي، وجائزة «الآداب» للكاتب اللبناني عبّاس بيضون عن روايته «خريف البراءة»، وجائزة «التنمية وبناء الدولة» للمفكر السّوري محمد شحرور عن كتابه «الإسلام والإنسان.. من نتائج القراءة المعاصرة»، وجائزة «أدب الأطفال والناشئة» للكاتبة الكويتية لطيفة بطي عن كتابها «بلا قبعة»، وجائزة «الترجمة» للباحث اللبناني زياد بوعقل عن كتاب «الضروري في أصول الفقه لابن رشد» الذي نقله للفرنسية، وجائزة «الفنون والدراسات النقدية» للباحث العراقي سعيد الغانمي عن كتابه «فاعلية الخيال الأدبي»، وجائزة «الثقافة العربية في اللغات الأخرى» للباحث الألماني ديفيد فيرمر عن كتابه «من فكر الطبيعة إلى طبيعة الفكر»، وذهبت جائزة «النشر والتقنيات الثقافية» إلى «مجموعة كلمات» الإماراتية.

«زايد للكتاب»: فتح باب الترشح للدورة الـ12 العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «زايد للكتاب»: فتح باب الترشح للدورة الـ12 - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

العرب نيوز - «زايد للكتاب»: فتح باب الترشح للدورة الـ12

المصدر : الإمارات اليوم