بماذا يحلم عالم الفضاء المصري أحمد فريد الذي لم يسمع عنه أحد؟
بماذا يحلم عالم الفضاء المصري أحمد فريد الذي لم يسمع عنه أحد؟

بماذا يحلم عالم الفضاء أحمد فريد الذي لم يسمع عنه أحد؟ ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "بماذا يحلم عالم الفضاء المصري أحمد فريد الذي لم يسمع عنه أحد؟" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:37 مساءً.
بماذا يحلم عالم الفضاء المصري أحمد فريد الذي لم يسمع عنه أحد؟ العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار بماذا يحلم عالم الفضاء المصري أحمد فريد الذي لم يسمع عنه أحد؟ - العرب نيوز - بماذا يحلم عالم الفضاء المصري أحمد فريد الذي لم يسمع عنه أحد؟ .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، بماذا يحلم عالم الفضاء المصري أحمد فريد الذي لم يسمع عنه أحد؟.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - "أحمد فريد"...عالم مصري في مجال أبحاث الفضاء، وأول عربي يجتاز اختبارات الصعود إلى الفضاء، ليصبح مرشحاً لريادة الفضاء، وهو أيضاً أحد العاملين في وكالة الفضاء الألمانية، والمصري الوحيد في قسم عمليات الفضاء...ورغم أن فريد حقق ما يدعوه للفخر، إلا أنه يعتبر أن ما حققه "عبء ومسؤولية"، رغم كونه قيمة كبيرة.

وقال العالم المصري، في حوار مع "موقع سبوتنيك" الروسي، إنه يعمل في عمليات الفضاء منذ أكثر من 7 سنوات، ويقول عنه نفسه "لم يسمع عني أحد، وهذا لأنني لا أحب البروباجاندا، لكن في ذَات يوم اتصلت بي إحدى القنوات الفضائية لعمل لقاء أتحدث فيه عن طبيعة عملي في عمليات الفضاء، فرحبت بالفكرة والموضوع، وقد أدهشني الإقبال الإيجابي 100% من الشباب، والتشجيع والتحفيز، ووجود الأمل وعدم اليأس، وهذه كانت أول قيمة شخصيه لي، بأن أساهم في رفع شأن شعبا بذاته فخور"..

وعن مستوى البحث العلمي في ، يرى فريد أنه يتوقف على كفاءة وقدرة الشباب على العمل، وإعطائهم الفرصة كاملة، وعدم الاعتماد على فكرة أن الأكبر سناً هو الأكثر خبرة، فهذا المفهوم والفكر خاطئ للغاية، وهو سبب تأخر أي شعب في أي مجال، لذلك نرى لدى الشعوب المتقدمة تكنولوجياً أن القيادة فيها شباب، لأنه هو الذي يملك الطاقة للعطاء في العمل.

وتابع "مصر فيها طاقة شبابية رهيبة، وأنا بنفسي قابلت الشباب خلال إلقاء محاضرات في جامعات مصرية، كان هذا الشباب لديه فكر مبدع، وكل ما ينقصهم هو الإيمان بفكرهم، و‏‏معظم الرسائل ‏التي أتلقاها بعد مقال أو حديث تلفزيوني تكون مكتوبة بالعامية ونصها (‏أنا كنت محبط قبل ما أشوفك، لكن دلوقتي جالي الأمل تاني، وهبدأ أعمل عشان أوصل).

لدى سؤال أحمد فريد، عما يمكن أن يضيفه لبلاده، من خلال رحلاته ومن خلال أبحاثه، كان رده "‏إذا كنت تسألني عما أريد أن أضيف فهو كثير، ولكن إذا كنت تسألني الفعل، فهو تحفيز على تغيير المنهج والمفهوم العلمي ‏للأفضل، ‏فإذا عمل كل واحد منا بجدارة، فقد ينهض المجتمع، ويصير إلى الأفضل".

ويعمل فريد على برنامج، يسمى "Possum Program"، وحسب شرحه، "هو عبارة عن برنامج لتأهيل رائد فضاء علمي للجهة المدنية، حيث قامت بعض الحكومات بتغيير البرنامج الفضائي ‏لما يعرف بـ"الخصخصة"، وهو جلب انتباه الشركات الخاصة للفضاء، وليس فقط الحكومات، وهذا البرنامج مدعم من وكالة ناسا الأمريكية ، والالتحاق به كان خطوة كبيرة في حياتي، لأصبح ما أنا عليه الآن".

ويضيف "جرت تدريبات علمية نظرية وعملية وجسدية على ما يفعله رائد الفضاء، وهو يتلخص في ‏الطيران والتحكم في التنفس، والتحكم في بدلة رائد الفضاء، بخلاف القدرة البدنية على تحمل الضغط الجوي، ودراسة الغلاف الجوي، وتأثير التغير المناخي علي البيئة".

ومن بين المشروعات التي يعمل عليها أحمد فريد، حل أزمة تلوث المياة في أفريقيا، وحسبما يوضح فإن "المشروع فكرته بدأت بالبحث عن طريقة لاكتشاف موارد مياة عذبة جديدة في أفريقيا، عن طريق الفضاء، وأول ما قمت به هو الاتجاه إلى الجامعة العلمية في ميونيخ وقسم الفضاء، ‏لكن بعد بحث علمي مع الجامعة لمدة 3 أشهر، وجدت أن التكلفة باهظة الثمن، باكتشاف موارد مياه عذبة".

ويوضح بشكل أكبر، قائلاً "خلال بحث استغرق عاما ونصف، توصلنا لحل علمي، عن طريق بناء ساتالايت مصغر (كيوب سات)، ومعرفة وجود (بلوومس)، وهو ينتج عنه فيروس يتسبب في إصابة 6 ملايين ‏شخص سنويا، ومنهم حالات تصل للوفاة، وبمعنى مصغر هذا (الكيوب ساتالايت) قد يكشف عن صحة المياة العذبة في 67 بحيرة إفريقية".

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، بماذا يحلم عالم الفضاء المصري أحمد فريد الذي لم يسمع عنه أحد؟ العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر بماذا يحلم عالم الفضاء المصري أحمد فريد الذي لم يسمع عنه أحد؟ عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - بماذا يحلم عالم الفضاء المصري أحمد فريد الذي لم يسمع عنه أحد؟

المصدر : الحكاية