من هو جورج سورس الذي يجمع الأمريكيين توقيعات لإلزام "ترامب" باتهامه بالإرهاب؟
من هو جورج سورس الذي يجمع الأمريكيين توقيعات لإلزام "ترامب" باتهامه بالإرهاب؟

من هو جورج سورس الذي يجمع الأمريكيين توقيعات لإلزام "" باتهامه بالإرهاب؟ ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "من هو جورج سورس الذي يجمع الأمريكيين توقيعات لإلزام "ترامب" باتهامه بالإرهاب؟" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:37 مساءً.
من هو جورج سورس الذي يجمع الأمريكيين توقيعات لإلزام "ترامب" باتهامه بالإرهاب؟ العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار من هو جورج سورس الذي يجمع الأمريكيين توقيعات لإلزام "ترامب" باتهامه بالإرهاب؟ - العرب نيوز - من هو جورج سورس الذي يجمع الأمريكيين توقيعات لإلزام "ترامب" باتهامه بالإرهاب؟ .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، من هو جورج سورس الذي يجمع الأمريكيين توقيعات لإلزام "ترامب" باتهامه بالإرهاب؟.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - يجمع الأمريكيون من ولايات مختلفة توقيعات لإلزام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإعلانه إرهابيًا،

واتهم أصحاب الالتماس سوروس بأنه عمل من خلال شبكة من المؤسسات التابعة له على زعزعة استقرار البلاد، محرضا المواطنين ضد الحكومة، إضافة إلى تأثيره "غير السليم" على الدوائر الحزبية والحكومية الأمريكية.

ودعا أصاب الالتماس الحكومة ووزارة العدل إلى "إعلان جورج سوروس وكافة مؤسساته بجميع أعضائها إرهابيين، ومصادرة أرصدته وممتلكاته الشخصية".

وفى حال تمكن أصحاب المبادرة من جمع نحو 38 ألف توقيع آخر بحلول 19 سبتمبر الحالى ليصل عدد التوقيعات الإجمالى إلى 100 ألف، ستقوم الإدارة الأمريكية بالنظر فى الالتماس.

من هو جورج سورس؟

1- وُلد عام 1930 في بودابست عاصمة المجر لعائلة يهودية، والده محامي وأمه تنتمي لعائلة تملك محل لبيع أقمشة الحرير.

2- تزوج عام 1924، وهاجر عام 1947 إلى إنجلترا حيث تقدم للدارسة في كلية لندن للاقتصاد ليكون أفقر طالب فيها، فعمل كنادل ليؤمن لنفسه طرق معيشته.

3- أنهى دراسته حاصلا على درجة بكالوريوس الفلسفة في 1951، وخلال عام 1954 حصل على الدكتوراه في ذات التخصص.
4 - تزوج للمرة الأولى عام 1960 من Annaliese Witschak من أصل ألماني، وأنجبا 3 أبناء هم: روبورت دانيل سورس (1963)، أندريا سورس كولومبيل (1965)، جوناثين تيفادار سورس (1970)، وانفصل جورج عن زوجته الأولى عام 1983، وتزوج بعدها في نفس العام من سوسان ويبر التي انفصل عنها عام 2005، بعد أن أنجبا طفلين هما ألكسندر سورس (1985) جريجوري جيمس سورس (1988)، تزوج بعدها وللمرة الأخيرة من تاميكو بولتن ذات الأصول اليابانية.

5 - وجّهت له تهم التخطيط للاحتجاجات التي خرجت في عدة دولية ضد الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، وأنه وراء ثورات الربيع العربي والداعم الرئيسي للاحتجاجات التي قامت بها.

6 - بدأ جورج أعماله الخيرية في سبعينيات القرن الماضي بتوفير منح للطلاب السود في جنوب إفريقيا، وبتمويل المنشقين خلف الستار الحديدي.

7- في 2003 قدّرت شبكة تلفزيون pBS الأمريكية مجموع تبرعات سوروس بما يقارب 3 مليارات دولار، وفي تبرع بمبالغ كبيرة من المال في محاولة منه لمنع إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي جورج بوش في انتخابات عام 2004، وفي 2010 تبرع بما قدره 1 مليون دولار لدعم قانون يبيح استهلاك الحشيش للمواطنين.

8 - حياته العملية بدأت بعد تخرجه، حيث وجد سوروس صعوبة في الحصول على عمل، واستقر على وظيفة كبائع متجول في المنتجعات الساحلية الويلزية، ووصف هذه الفترة بالقول: "هذه نقطة منخفضة في حياتي".

9 - كتب رسائل إلى عدد من البنوك التجارية التي تطلب موظفين إلا أن العديد منها تجاهله، والبعض الآخر كان يقوم بإذلاله أثناء المقابلات وعمل ببنك Singer & Friedlander بلندن ككاتب عمومي، بعدها انتقل إلى قسم التحكيم المالي، قبل أن يعرض عليه صديقه العمل كسمسار أوراق مالية بمكتب والده.

10- في عام 1956انتقل سوروس إلى نيويورك، حيث كان يعمل مُحكّم تجاري لشركة FM ماير، وكان متخصصًا في الأسهم الأوروبية.

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، من هو جورج سورس الذي يجمع الأمريكيين توقيعات لإلزام "ترامب" باتهامه بالإرهاب؟ العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر من هو جورج سورس الذي يجمع الأمريكيين توقيعات لإلزام "ترامب" باتهامه بالإرهاب؟ عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - من هو جورج سورس الذي يجمع الأمريكيين توقيعات لإلزام "ترامب" باتهامه بالإرهاب؟

المصدر : الحكاية