السينما فى المحافظات.. «صلاة النبي أحسن»
السينما فى المحافظات.. «صلاة النبي أحسن»

السينما فى المحافظات.. «صلاة النبي أحسن» ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "السينما فى المحافظات.. «صلاة النبي أحسن» " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:38 مساءً.
السينما فى المحافظات.. «صلاة النبي أحسن» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار السينما فى المحافظات.. «صلاة النبي أحسن» - العرب نيوز - السينما فى المحافظات.. «صلاة النبي أحسن» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، السينما فى المحافظات.. «صلاة النبي أحسن» .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - السينما .. من أهم الأماكن التى يحرص عليها عشاق الأفلام الحديثة وخاصة من الشاب والفتيات، ودائما ما تشهد دور السينما زحاما شديدا فى أوقات الإجازات والأعياد، ويضطر البعض وخاصة المغتربين الذين ليس لديهم معرفة بأماكن باقى السينمات، للانتظار للفترة التالية من جدول الحفلات، أو الدخول فى مشاجرات من أجل الحصول على تذكرة.

كما يقولون الفن مرآة المجتمع، فهو يعكس الواقع الذى نعيشه، من قضايا اجتماعية، وسياسية، فكان أول من تنبأ بثورة 25 يناير أحد الأعمال السينمائية، ولكن اختلف الأمر هنا، فالمحافظات أصبحت خاوية على عروشها من دور العرض السينمائية، فمنها من منعت فيه دور العرض نهائيًا، وأخرى يدرس اصحابها تحويلها لمشروع أخر.

 

فمنذ 15 عامًا تم إغلاق داري العرض بمحافظة الفيوم، وأنشئ مكانهما "برج سكنى، مول تجارى، وأكد أصحاب السينمات أن ظهور شبكات الإنترنت والقنوات الفضائية، كان عائقًا أمامهم على إنشاء دور عرض جديدة بالمحافظة، وعلى غرارها تم هدم سينما "رينيساتس" بمحافظة أسيوط التى كانت تخدم ما يقرب من 6 ملايين نسمة، وقرر أصحابها هدمها وإنشاء أحد الأبراج السكنية على مساحتها، بسبب حالة الركود التي تشهدها دور العرض، وتصدى عدد من الفنانين والمثقفين للشركة بتنظيم عدة وقفات احتجاجية، ولكن بدون جدوى، لأنها شركة خاصة، وليست تابعة للدولة.

 

وتعاني محافظة أسوان من إغلاق معظم دور السينما تباعا، ولم يتبق منها سوى سينما "الصداقة" فقط بمدينة أسوان، على الرغم من أن عدد سكانها يتجاوز مليون و400 ألف نسمة تقريبا.

 

عام 1992، شهد إغلاق سينما "بدر"، بغرض الإصلاحات ولم يتم إعادة افتتاحها حتى الآن، أما بالنسبة لسينما "أبوشوك الصيفي" فتم إغلاقها منذ 15 عاما تقريبا، وتحولت لمخزن مواد بناء، بينما فتحت سينما "قصر ثقافة أسوان" أبوابها أمام الجمهور لمدة عامين، ولكن سرعان ما تم إغلاقها، وأصبحت مسرحا فقط للعروض الفنية الخاصة بأنشطة قصر ثقافة أسوان.

 

وتخلو محافظة الأقصر من وجود أى دار عرض سنمائية بها، بالرغم من احتوائها على أحد المهرجانات الفنية الدولية وهو "مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية".

 

وفى محافظة قنا لا يوجد سوى "سينما مدينة قنا"، وتقوم على خدمة 500 ألف نسمة هو تعداد أهالي المحافظة، وهي خارج حسابات الأهالي، نظرا لحالة الإهمال التي تسيطر عليها.


سينما واحدة فقط لكل مليون نسمة.

 

سينما "الجمهورية" التى تخدم على 4 ملايين نسبة بمحافظة كفر الشيخ، فهى تفتقر لوجود المسارح ودور العرض السينمائية، وتعتبر سينما "الجمهورية" المنفذ الوحيد لجمهورها.

 

وهناك في محافظة القليوبية لا توجد إلا سينما واحدة فقط تسمى "دنيا" داخل نقابة التجاريين، وأكد أحد المسؤولين عن السينما فى تصريح للدستور أنهم يدرسون قرار تحوليها لقاعة أفراح، لأنها أصبحت غير مربحة فى الفترة الحالية، ولا يوجد عليها إقبال كثير.

 

وكانت محافظة القليوبية قد اشتهرت في فترتي الثمانينيات والتسعينيات، بوجود سينما "حرفوش" بمدينة بنها، بجانب سينما قصر ثقافة بنها، والتي كانت تفتح أبوابها في الأعياد فقط، والأن قد تم إغلاقهم نهائيًا.

 

"ميامي" دار عرض واحدة تقع فى مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، فعدد سكان المحافظة يصل لأكثر من 7 ملايين نسمة على حسب التعداد السكاني لكل محافظة، وكان هناك مشروع لإقامة عدد من دور العرض السينمائية بها، ولكن حتى الأن لم تُنشأ أى دار عرض أخرى.

 

وقال المخرج مجدي أحمد على فى تصريحات لمصر العربية إنه لابد من الاهتمام بإنشاء أكثر من دار عرض سينمائية داخل المحافظات التى لا تتمتع بوجود دور عرض بها نهائيًا، أو وجود دار عرض سينمائية واحدة فقط.

وأضاف: بلد مثل الأقصر تحمل اسم لأحد المهرجانات الدولية وهو "مهرجان الأقصر للسينما الأوربية والإفريقية"، فلابد من الاهتمام بها وإنشاء دور عرض سينمائية بها.
 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، السينما فى المحافظات.. «صلاة النبي أحسن» العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر السينما فى المحافظات.. «صلاة النبي أحسن» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - السينما فى المحافظات.. «صلاة النبي أحسن»

المصدر : مصر العربية