تفجيرات 11 سبتمبر.. هوليوود تُدين العرب وبوليوود تدافع عنهم
تفجيرات 11 سبتمبر.. هوليوود تُدين العرب وبوليوود تدافع عنهم

تفجيرات 11 سبتمبر.. هوليوود تُدين العرب وبوليوود تدافع عنهم ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "تفجيرات 11 سبتمبر.. هوليوود تُدين العرب وبوليوود تدافع عنهم " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:38 مساءً.
تفجيرات 11 سبتمبر.. هوليوود تُدين العرب وبوليوود تدافع عنهم العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار تفجيرات 11 سبتمبر.. هوليوود تُدين العرب وبوليوود تدافع عنهم - العرب نيوز - تفجيرات 11 سبتمبر.. هوليوود تُدين العرب وبوليوود تدافع عنهم .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تفجيرات 11 سبتمبر.. هوليوود تُدين العرب وبوليوود تدافع عنهم .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - مر 16 عامًا على تفجيرات 11 سبتمبر 2001، ما زالت ذكرى سيئة لدى الأمريكان، فمشهد انتهار برجي التجارة العالمي لم يغب عن أعينهم ولو ثواني.

 

وبالرغم من وحشية الأمريكان وحربهم على وأفغانستان وقتل المئات وتشريد الألاف من الأسر، إلا أنها استطاعت أن تكسب تعاطف العالم أجمع بعد أحداث 11 سبتمبر، ورسخت صورة للعرب على أنهم إرهاب ينتهجون العنف.

 

وبما أن أمريكا متفوقة في المشهد السينمائي فكانت هوليوود هي قبلتها لترسيخ هذه الصورة عن العرب والمسلمين.

ولعبت الأفلام الأمريكية على الجانب الإنساني في تصوير هذه المأساة ورصد اللحظات الأخيرة للضحايا ومعاناتهم واحساسهم وما مروا به من مشاعر متداخلة، وكانت تفجيرات 11 سبتمبر الخيط الرئيسي في الحبكة الدرامية.

 

وخلال هذا التقرير نرصد أبرز الأفلام التي تناولت أحداث 11 سبتمبر:

 

United 93

 

خرج أول فيلم روائي للنور يستعرض أحداث 11 سبتمبر خلال عام 2006، ويعد "United 93" المحاولة الأولى لتأريخ للأحداث التي وقعت على متن طائرة "يونايتد إيرلاينز" الرحلة رقم 93، التي اختطفت خلال هجمات 11 سبتمبر.

وحاول الفيلم إظهار الحقائق الصحيحة بقدر المستطاع، وأُنتج بالتعاون مع جميع عائلات ضحايا الرحلة.

ولم يغفل الفيلم أن يركز على الصورة التي يريد تصديرها للعالم بأن العرب والمسلمين إرهاب، وظهرت في عدة مشاهد في الفيلم ولعل أبرزها الجملة التي رددها المختطفين قبل تفجير الطائرة "الله أكبر".



 

September 11
 

فيلم جماعي اعتمد بشكل أساسي على توثيق أحداث انفجار برجي التجارة العالمي من خلال الإجابة على سؤال "ماذا حدث فى أحداث تفجيرات 11 سبتمبر؟".

والفيلم القصير الذي أُنتج في 2002 للمخرج الأمريكي شون بن، عبارة عن مشروع جماعي ضم 11 مخرجًا من 11 بلدًا، ويدور كل فيلم في 11 دقيقة و9 ثوان ولقطة واحدة.

وشارك المخرج يوسف شاهين في إخراج النسخة المصرية للنور، بمشاركة الفنان نور الشريف.



World Trade Center

وبعيدًا عن السياسة، ركز فيلم "مركز التجارة العالمى" على الجانب الإنساني، وقام ببطولته الفنان نيكولاس كيدج، والفنانة ماريا بيلو، وانتج عام 2006 للمخرج أوليفر ستون.

ويدور الفيلم حول الضابط "جون" الذي يفاجأ بصوت ارتطام الطائرة بمركز التجارة العالمي، ويحاول إنقاذ الضحايا تحت الأنقاض حتى ينهار البرجين تمامًا.

 

Zero Dark Thirty

 

مع وقوع أحداث 11 سبتمبر، اتهمت القيادات الأمريكية بن لادن بأنه وراء التفجير، ووثقت لهذا الاتهام من خلال فيلم Zero Dark Thirty "نصف ساعة بعد منتصف الليل" للمخرج كاثرين بيجلو.

ويرصد الفيلم 10 سنوات من المطارادات الأمريكية لزعيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان وبعض المناطق في أفغانستان عقب هجمات 11 سبتمبر.

وينطلقZero Dark Thirty من بداية التفجيرات واتهامات الحكومة الأمريكية لتنظيم القاعدة بتدبيرها والسعى إلى التخلص من أسامة بن لادن وقتله، وتدور أحداث الفيلم بين ولاية فرجينيا الأمريكية والتى يقع بها مقر المخابرات المركزية الأمريكية C I A، حتى يلقى بن لادن مصرعه على يد فريق من القوات الخاصة الأمريكية عام 2011.


 

11 سبتمبر في عيون بوليوود


قررت بوليوود أن تتخذ خط درامي جديد لأحداث 11 سبتمبر، وركزت في رسالتها على العلاقات بين البشر، وكيف تفسد السياسة العلاقات الإنسانية.

My Name Is Khan

الفيلم الهندي "اسمي خان" للنجم شاروخان أنتج عام 12 فبراير 2010، ويحكي قصة خان مسلم هندي  يدعى "رضوان" يعاني من مرض التوحد "متلازمة أسبرجر"، بعد وفاة أمه ينتقل إلى  الأمريكية ليقيم عند أخيه زاكر، هناك يتعرف على فتاة هندوسية  تدعى "مانديرا" مطلقة ولديها ابن من زواج سابق ليقع في غرامها.

وتتأزم الأحداث بعد انهيار برجي التجارة العالمي ويبدأ المسلمين بالتعرض للاضطهاد ومعاملة قاسية من المقربين منهم لأنهم مسلمين.

ويروي الفيلم رحلة "رضوان" لمقابلة رئيس الولايات المتحدة لإخباره أن المسلمين ليسوا إرهابيين ويتعرض خلالها لمواقف مختلفة تكشف عن نظرة الأمريكيين للدين الإسلامي.

 


New York

وفي فيلم يحمل اسم مدينة نيويورك، التي انهار بها برجي التجارة العالمي، يحكي الفيلم الهندي New York الذي انتج عام 2009، عن شاب يدعى "عمر" يسافر للدراسة في أمريكا، ويتعرف على عدد كبير من الزملاء.

إلا أن الرياح تأتي بما لا تشهي الشفن، وينقلب الوضع رأسًا على عقب، بعد أحداث 11 سبتمبر لتقطع ما تم وصله من العلاقات، بل يتطور الوضع ويتم اعتقاله.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، تفجيرات 11 سبتمبر.. هوليوود تُدين العرب وبوليوود تدافع عنهم العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر تفجيرات 11 سبتمبر.. هوليوود تُدين العرب وبوليوود تدافع عنهم عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - تفجيرات 11 سبتمبر.. هوليوود تُدين العرب وبوليوود تدافع عنهم

المصدر : مصر العربية