زاهى حواس: «اللوتس والبردى» أهم الأعمال الأدبية عن الحضارة المصرية
زاهى حواس: «اللوتس والبردى» أهم الأعمال الأدبية عن الحضارة المصرية

زاهى حواس: «اللوتس والبردى» أهم الأعمال الأدبية عن الحضارة المصرية ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "زاهى حواس: «اللوتس والبردى» أهم الأعمال الأدبية عن الحضارة المصرية" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:59 مساءً.
زاهى حواس: «اللوتس والبردى» أهم الأعمال الأدبية عن الحضارة المصرية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار زاهى حواس: «اللوتس والبردى» أهم الأعمال الأدبية عن الحضارة المصرية - العرب نيوز - زاهى حواس: «اللوتس والبردى» أهم الأعمال الأدبية عن الحضارة المصرية .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، زاهى حواس: «اللوتس والبردى» أهم الأعمال الأدبية عن الحضارة المصرية.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - العرب نيوز
العرب نيوز

نظمت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، حفل توقيع كتاب مسرحية أوبرالية عن الفرعونية باللغة الإيطالية بعنوان «اللوتس والبردي» لفرانشيسكو سانتوكونو، بحضور كل من الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة، والدكتور زاهي حواس، ونخبة من الممثلين الإيطاليين.

في البداية تحدث الدكتور زاهي حواس عن المسرحية، مؤكدًا أنها تعد أحد أهم الأعمال الأدبية التي تتحدث عن التاريخ والحضارة المصرية، ومثال جيد على عودة العلاقات المصرية الإيطالية بشكل كبير.

وأضاف «زاهى»، أن العلاقات المصرية عادت إلى طبيعتها إلى حد كبير وخاصة مع عودة السفير الإيطالي للقاهرة الأسبوع الماضي، وكذلك العودة المقررة لنظيره خلال أيام إلى .

وأشار إلى أن الشعب الإيطالي هو أكثر الشعوب حبًا وعشقًا للحضارة المصرية، وهو ما لمسه خلال سفره لمختلف بلدان العالم، مشيدًا بدور الدبلوماسية الشعبية في عودة العلاقات التاريخية بين البلدين، معتبرًا أن المسرحية هي أحد أنواع تلك الدبلوماسية.

وكشف عن الإعداد مع مؤلفها لعرض مسرحي أوبرالي جديد على غرار «أوبرا عايدة» يتحدث عن الملك توت عتخ أمون سيقدم عام 2022 في ذكراه.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، زاهى حواس: «اللوتس والبردى» أهم الأعمال الأدبية عن الحضارة المصرية العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر زاهى حواس: «اللوتس والبردى» أهم الأعمال الأدبية عن الحضارة المصرية عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - زاهى حواس: «اللوتس والبردى» أهم الأعمال الأدبية عن الحضارة المصرية

المصدر : التحرير الإخبـاري