في ذكرى وفاتها السابعة.. 12 معلومة لا تعرفها عن برلنتي عبدالحميد
في ذكرى وفاتها السابعة.. 12 معلومة لا تعرفها عن برلنتي عبدالحميد

في ذكرى وفاتها السابعة.. 12 معلومة لا تعرفها عن برلنتي عبدالحميد ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "في ذكرى وفاتها السابعة.. 12 معلومة لا تعرفها عن برلنتي عبدالحميد" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 12:24 مساءً.
في ذكرى وفاتها السابعة.. 12 معلومة لا تعرفها عن برلنتي عبدالحميد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار في ذكرى وفاتها السابعة.. 12 معلومة لا تعرفها عن برلنتي عبدالحميد - العرب نيوز - في ذكرى وفاتها السابعة.. 12 معلومة لا تعرفها عن برلنتي عبدالحميد .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، في ذكرى وفاتها السابعة.. 12 معلومة لا تعرفها عن برلنتي عبدالحميد.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كتبت - إيمان محمد

 

يحل اليـوم الـجمعة، الموافق 1 ديسمبر، الذكرى السابعة على موت النجمة برلنتي عبدالحميد، حيث قدمت لجمهورها مجموعة كبيرة من الأعمال التي ما زالت متعلقة أذهان المشاهدين حتى وقتنا هذا.

وتطور "بـوابـة الـوفـد" علي لمتابعيها 12 معلومة عن النجمة برلنتي عبدالحميد

 

1-ولدت نفيسة الاسم الحقيقي لبرلنتي، في السيدة زينب.

2-وبعد حصولها علي دبلوم التطريز مضت إلى معهد الفنون المسرحية والتحقت بقسم النقد.

 3-ولكن أقنعها النجم زكي طليمات بأن تلتحق بقسم التمثيل في المعهد وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل.

4-بدأت العمل علي المسرح وكان أول أدوارها في مسرحية "الصعلوك" وشاهدها "بيبر زريانللي" واختارها للعمل في أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم شم النسيم عام 1952 ثم توالت أعمالها وتألقها في السينما المصرية.

5-شاركت في العديد من المسرحيات بعد انضمامها لفرقه المسرح الحديث، ومن هذه المسرحيات قصة مدينتين والنجيل.

6-بدايتها السينمائية كممثلة رئيسية كانت العام 1952 في فيلم "ريا وسكينة" الذي اختارها فيه المخرج صلاح أبو سيف لتكون محطه انطلاق لها في السينما.

7-تزوجت من وزير الحربية المشير عبد الحكيم عامر.

 8-وأنجبت ولدا هو عمرو عبد الحكيم عامر

 9-وكتبت كتابا حول هذا الزواج بعنوان (المشير وأنا) صدر عام 1993.

 10-كما اقرت العام 2002 كتابا آخر بعنوان (الطريق إلى قدري.. إلى عامر) وتقول أنه أفضل توثيقا من كتابها الأول.

11-تجسيد شخصية برلتني

1- فيلم جمال عبد الناصر سنة 1999 بطولة خالد الصاوي وقامت بدور برلنتي الممثلة غادة عبد الرازق.

2- مسلسل صديق العمر سنة 2014 عن أحداث فترة الستينات بطولة جمال سليمان وباسم سمرة.. وقام بدور جمال عبد الناصر الممثل جمال سليمان وقامت بدور برلنتي الممثلة درة زروق

12-توفيت في 1 ديسمبر 2010 بمستشفي القوات المسلحة بالمعادي عن عمر يناهز 75 عامًا، بعد إصابتها بجلطة في المخ.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، في ذكرى وفاتها السابعة.. 12 معلومة لا تعرفها عن برلنتي عبدالحميد العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر في ذكرى وفاتها السابعة.. 12 معلومة لا تعرفها عن برلنتي عبدالحميد عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - في ذكرى وفاتها السابعة.. 12 معلومة لا تعرفها عن برلنتي عبدالحميد

المصدر : الوفد