إلهام شاهين وشريف منير في عيد الميلاد المجيد: الحكومة سبب الطائفية
إلهام شاهين وشريف منير في عيد الميلاد المجيد: الحكومة سبب الطائفية

إلهام شاهين وشريف منير في عيد الميلاد المجيد: الحكومة سبب الطائفية ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "إلهام شاهين وشريف منير في عيد الميلاد المجيد: الحكومة سبب الطائفية" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 05:57 صباحاً.
إلهام شاهين وشريف منير في عيد الميلاد المجيد: الحكومة سبب الطائفية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار إلهام شاهين وشريف منير في عيد الميلاد المجيد: الحكومة سبب الطائفية - العرب نيوز - إلهام شاهين وشريف منير في عيد الميلاد المجيد: الحكومة سبب الطائفية .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، إلهام شاهين وشريف منير في عيد الميلاد المجيد: الحكومة سبب الطائفية.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - ملخص

«المواطن تحول إلى رجل أمن يدافع عن بلاده في أي وقت» هكذا رسم الفان شريف منير صورة المواطن بل والعربي أيضًا في السنوات الأخيرة، محملًا الحكومات نتيجة الطائفية، تلك الجرثومة الكريهة التي تنبذها الفطرة الإنسانية السوية الناشئة على الحب والفطرة المصرية التي أساسها المشاركة والتنوع، وهي الروح التي عكستها النجمة إلهام شاهين بتأكيدها على أنها تربت في مدرسة الراهبات وتماثيل العذراء تملأ بيتها.

تشهد جميع الكنائس المصرية اليـوم مراسم احتفال المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، ويشاركهم فيها المسلمين، وحرصت الإعلامية إيمان الحصري من خلال برنامج «مساء دي أم سي» على قناة «دي أم سي»، أن تحتفل بذلك بشكل مختلف من خلال تقديم حلقة برنامجها من داخل  دير الأنبا سمعان الخراز، بمنطقة المقطم في محافظة ، مستضيفة النجمة إلهام شاهين والفنان شريف منير، اللذان تحدثا عن مواقفهم وذكرياتهم في مناسبات عيد ميلاد السيد المسيح، والروح المصرية المتسامحة والحاضنة للجميع، ودور الفن وأبعاده الوطنية.

شريف منير

الشعب تحول لرجال أمن

أشاد منير، بيقظة الأجهزة الأمنية خلال الأيام التي يحتفل فيها المسيحيين بعيد الميلاد، موضحًا: «الأمن واخد وضع قوي جدًا وفي حالة يقظة وأمان، والأيام ديه هتعدي على خير ومش هيحصل حاجة.. الشعب المصري تحول لجنود ورجال أمن، هو بدأ يحس بالموضوع واللي بيحصل في البلد، وهو ماشي بيبقى مراقب ومفتح».

السنة عندي كلها أعياد

تحدث منير، عن طريقة احتفاله بعيد الميلاد مع زوجته المسيحية داخل منزلهما، اخبر: «الأعياد كلها زي بعضها سواء رمضان عيد صغير أو كبير أو عيد ميلاد، وأنا عندي لوحة أثرية في البيت للعذراء مريم، وحاطط تحت منها المصحف، الأعياد عندنا طول السنة».

الطائفية سبب سياسات حكومية

أكد منير، أن التفرقة الدينية أو الطائفية غير موجودة داخل الشعب المصري الذي بطبعه شعب متسامح، متابعًا: «أرى أن موضوع التصنيف والتفرقة الدينية أمر مرتبط بسياسات حكومات، وهو دخيل على الشعب المصري».

النجم مسؤول عن توعية المواطن

اخبر منير، إن الفنانين يحملون على عاتقهم جزءً كبيرًا من مسؤولية توعية المواطن، مستكملا حديثه: «ولكن علينا أن نعرف أن هذه المسؤولية تقع على عاتق المؤلفين أكثر من الفنانين، لأن هم من يضعون النص الذي يعبر عن الحياة التي يعيشها المواطن، والممثل جزء من المنظومة وليس المنظومة كلها».

إلهام شاهين

تعلمت الصلاة في مدرسة الراهبات

انبأت إلهام، إنها «تربية راهبات»، في إشارة منها إلى أنها تعلمت الصلاة الإسلامية في مدرسة الراهبات، منذ أن كانت صغيرة، موضحة: «هناك كان فيه مصلية أصلي فيها، وتعلمت هناك إزاي أعمل إسدال عشان أصلي بيه، وكان عمري  ساعتها 5 سنين».

تماثيل العذراء حماية

تحدثت إلهام، عن رؤيتها لمريم العذراء في حلمها، مؤكدة: «تماثيل العذراء بحس إنها حماية، ولازم صورها تكون في كل مكان عندي في البيت، أنا بحب العذراء جدًا، والسورة الوحيدة في القرآن التي تحمل اسم امرأة هي سورة مريم، وأنا مؤمنة بكل الأديان السماوية وكتبها ورسلها، وأقرأ فيها جميعًا، فأنا أقرأ الإنجيل زي ما بقراء في القرآن والتوراة».

مفردات العنصرية دخيلة على المصريين

ترى إلهام شاهين، أن المسجد والكنيسة بيتان من منـازل الله، يدخلهما العبد من أجل التقرب من ربه، مشيرة إلى الإرهاب ليس له دين ولا يفرق بين مسلم ومسيحي، فالجميع مستهدف منه»، مؤكدة أن المفردات والتعبيرات التي تحض على التفرقة والعنصرية هي دخيلة على الشعب المصري، مستطردة: «طول عمرنا بنقول الدين لله والوطن للجميع».

الجدير بالذكر أن دير القديس سمعان الخراز بالمقطم يقع أعلى هضبة المقطم، وهو مكان محفور داخل الجبل يضم ست كنائس، هم كنيسة الأنبا شنودة، كنيسة الأنبا برام بن زرع سرياني، كنيسة للملاك، ماري وحنا، كنيسة الأنبا بولا والأنبا انطونيوس، كنيسة ماري مرقص، كاتدرائية العذراء والقديس سمعان وهى أكبر كنيسة في مـصـر حيث تحمل 20 ألف شخصا، وبها 76 صورة محفورة.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، إلهام شاهين وشريف منير في عيد الميلاد المجيد: الحكومة سبب الطائفية العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر إلهام شاهين وشريف منير في عيد الميلاد المجيد: الحكومة سبب الطائفية عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - إلهام شاهين وشريف منير في عيد الميلاد المجيد: الحكومة سبب الطائفية

المصدر : التحرير الإخبـاري