بمعرض الكتاب.. «اتفضل في الصالون» رواية ترد على «مش هنفرح بيك»؟
بمعرض الكتاب.. «اتفضل في الصالون» رواية ترد على «مش هنفرح بيك»؟

بمعرض الكتاب.. «اتفضل في الصالون» رواية ترد على «مش هنفرح بيك»؟ ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "بمعرض الكتاب.. «اتفضل في الصالون» رواية ترد على «مش هنفرح بيك»؟ " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 3 فبراير 2018 02:43 مساءً.
بمعرض الكتاب.. «اتفضل في الصالون» رواية ترد على «مش هنفرح بيك»؟ العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار بمعرض الكتاب.. «اتفضل في الصالون» رواية ترد على «مش هنفرح بيك»؟ - العرب نيوز - بمعرض الكتاب.. «اتفضل في الصالون» رواية ترد على «مش هنفرح بيك»؟ .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، بمعرض الكتاب.. «اتفضل في الصالون» رواية ترد على «مش هنفرح بيك»؟ .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) -  تطرح مكتبة "ألف" بمعرض الدولي للكتاب في دورته الـ49، رواية "اتفضل في الصالون" للكاتب الشاب محمد محسن، الصادرة عن دار الفؤاد.

 

عندما تقرأ أجزاء من الرواية، تشعر بأنك انتقلت إلى صالون أحد منـازل الطبقة المتوسطة من خلال الحوار؛ لتعيش مجموعة من الإسكتشات و المواقف المختلفة مع أبطالها  محمد و دينا.

 

 وتناقش الرواية ما يسمى بـ"زواج الصالونات"، بأسلوب كوميدي ساخر، وتطرق إلى نقد المفاهيم الخاطئة في مجتمعنا.


الكاتب محمد محسن أبو النجا شاعر غنائى وكاتب ساخر تخرج فى كليه الهندسة جامعه المنصورة وله العديد من الاغنيات لمطربين شباب والعديد من المقالات الساخرة ويعتبر "اتفضل فى الصالون" محاولته الاولى فى كتابة الرواية الساخرة ويعكف الان على دراسة فن السيناريو.

 


 

ونقرأ من أجواء الرواية:

الحب عكسه الكره .. مش جواز الصالونات .. ما بين الحب و الكره فيه احاسيس كتير و مشاعر ... انت لو شفت ال emotions اللي عندك على ال what's app مش هتلاقي واحد بيضحك وواحد زعلان و بس .. لا لا فيه اشكال كتير! !! اه انت ممكن ماتوصلش للحب الحقيقي اللي هو ملوش مدى .. دي حاجة مابتحصلش كتير اصلا ... لكن ده مش معناه انك تتجوز جواز عقلاني بحت !! الدنيا مش يا أبيض يا أسود زي ما اخبر نظيم شعراوي في شاهد ماشافش حاجة .. لا في الوان كتير في النص !! الإعجاب لون .. المودة لون .. العشرة لون .. الجاذبية لون .. يمكن لو الألوان دي اتجمعت في لحظة تديك لون أقرب للحب بصفاءه وعمقه !!! و خليك فاكر إن ألوان الطيف سر جمالها إنها خليط من الألوان مش لون واحد.

 

والدورة الـ 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تستمر حتى ١٠ فبراير، تقام خلالها فعاليات على مدار خمسة عشر يوما متصلة بمشاركة 27 دولة بجانب مـصـر منها 15 دولة عربية.

 

وبلغ عدد الناشرين بها 867 ناشر منهم 367 ناشر عربى و 9 أجنبى و3 أفارقة، و٤٨5 ناشر مصري (7 مؤسسات صحفية و34 مؤسسة حكومية) بمجموع أجنحة يصل إلي 1200 جناح على مساحة 50 الف متر مربع ومتوسط ١٤٤ دار نشر تساهم لأول مرة في المعرض ، إضافة إلي وجود ١١٧ كشك بمنطقة سور الأزبكية .

 

كما تقوم هيئة الكتاب لأول مرة بتخصيص معرض للطفل داخل بمساحة 2000 متر بداخله أماكن لأنشطة الأطفال إلى جانب قاعة كاملة للشعراء والشعر تحتضن ندوات وأمسيات على مدار ساعات عمل المعرض بمشاركة مبدعين من جميع محافظات مـصـر والوطن العربي.

 

كما تساهم عدد من الجهات لأول مرة في المعرض منها وزارة التربية والتعليم ، التعليم الفني، التعليم العالي، اتحاد الكتاب العرب، اتحاد كتاب الإمارات ولأول مرة يساهم الازهر بخيمة منفصلة على مساحة 2000 متر تحتوي العديد من الانشطة في الثقافة الاسلامية وتعرض جهود الازهر في القضايا الاسلامية الدولية ودورة في تصحيح المفاهيم المنحرفة والمغلوطة والخطاب الديني بين التجديد والتبديد من خلال نخبة من علماء ورجال الدين بجانب فقرات من الإنشاد الديني بمشاركة من قطاع المعاهد الأزهرية ومدينة البعوث الإسلامية .

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، بمعرض الكتاب.. «اتفضل في الصالون» رواية ترد على «مش هنفرح بيك»؟ العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر بمعرض الكتاب.. «اتفضل في الصالون» رواية ترد على «مش هنفرح بيك»؟ عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - بمعرض الكتاب.. «اتفضل في الصالون» رواية ترد على «مش هنفرح بيك»؟

المصدر : مصر العربية