لجنة تظلمات للمتضررين من «استرداد أراضى الدولة».. وإجراءات قانونية ضد المديونيات
لجنة تظلمات للمتضررين من «استرداد أراضى الدولة».. وإجراءات قانونية ضد المديونيات

لجنة تظلمات للمتضررين من «استرداد أراضى الدولة».. وإجراءات قانونية ضد المديونيات العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "لجنة تظلمات للمتضررين من «استرداد أراضى الدولة».. وإجراءات قانونية ضد المديونيات" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 أغسطس 2017 10:58 مساءً.
لجنة تظلمات للمتضررين من «استرداد أراضى الدولة».. وإجراءات قانونية ضد المديونيات العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار لجنة تظلمات للمتضررين من «استرداد أراضى الدولة».. وإجراءات قانونية ضد المديونيات - العرب نيوز - لجنة تظلمات للمتضررين من «استرداد أراضى الدولة».. وإجراءات قانونية ضد المديونيات .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، لجنة تظلمات للمتضررين من «استرداد أراضى الدولة».. وإجراءات قانونية ضد المديونيات.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - - «المركزى للمحاسبات»: تحصيل 119 مليون جنيه أقساطا ومديونيات من إجمالى 1.1 مليار جنيه.. ومحلب: المهلة التى تم منحها كانت كافية لكل الجادين

كلفت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة إبراهيم محلب، اللجنة القانونية برئاسة عماد عطية، بوضع تصور لتشكيل لجنة تظلمات وآليات عملها بحيث تختص بتلقى تظلمات المتضررين من قرارات وإجراءات استرداد الأراضى، ووضع معايير واضحة وعادلة لفحصها وسرعة البت فيها ودراسة انشاء لجان فرعية لها بالمحافظات.


وقررت اللجنة أن تتخذ هيئة التعمير الإجراءات القانونية ضد كل حالات الأقساط المتأخرة والذين لم يلتزموا بالسداد خلال المهلة التى منحتها لهم اللجنة وامتدت لستة أشهر، مشيرة إلى أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات كشف أنه خلال المهلة لم يتم تحصيل سوى 119 مليون جنيه فقط من إجمالى 1.1 مليار جنيه، مستحقات متأخرة للهيئة لدى آخرين سواء أقساطا أو مقابل حق انتفاع.
وركز محلب أن المهلة التى تم منحها كانت كافية لكل الجادين للإسراع بسداد ما عليهم لكن الإصرار على التهرب من حق الدولة لابد أن يواجه بالإجراءات القانونية وفى مقدمتها الحجز الإدارى.
وطالبت اللجنة هيئة التعمير بوضع خريطة سعرية لكل المناطق الخاضعة لولايتها تشتمل على متوسط الأسعار فى المنطقة وتطورها الزمنى تحقيقا للعدالة والشفافية فى التعامل مع شاغلى الأراضى، وأستحضر وزير التنمية المحلية هشام الشريف، أن الخريطة ستشير إلى السعر الحقيقى وتقلل من الشكوى من تقديرات أسْـعَار تقنين الأراضى الشخصية.
واضاف مستشار الرئيس للشئون الأمنية اللواء أحمد جمال الدين إن الهدف من التقنين هو تحصيل حقوق الدولة وبشكل سريع وهذا يستدعي التعامل بشكل غير تقليدى بما يضمن الحصول على الأموال المستحقة مع توفير الضمانات الكافية للبنوك لحماية أموال البنوك.
ودعت اللجنة رئيس الأمانة الفنية اللواء عبدالله عبدالغنى لإعداد تقرير أسبوعى لمتابعة إجراءات التحصيل لمستحقات الدولة، ومخاطبة محافظة البحيرة بالإسراع فى إجراءات تحصيل مستحقات الدولة عن تقنين الأراضى التابعة لولايتها، ووافقت اللجنة على رد المبالغ التى دفعها عدد طالبى التقنين لإثبات الجدية لكن لم تتوافر فى حقهم شروط التقنين حيث بدأت هيئة الخدمات الحكومية بالفعل فى إجراءات رد المبالغ لـ11 حالة لم تتوافر لهم الشروط وستستمر فى إجراءات الرد لأى حالات أخرى لم تتوافر لها شروط التقنين.
وقررت اللجنة استمرار اللجنة الرباعية للتثمين فى معاينة أراضى طريق الإسكندرية الصحراوى، حيث بلغت الحالات التى تمت معاينتها حتى الْـيَـوْم نحو 170 حالة، وهناك نحو ألف قطعة أخرى ستتم معاينتها خلال الفترة القادمة على أن تعرض نتائج أعمالها بشكل أسبوعى لتعتمدها اللجنة العليا.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لجنة تظلمات للمتضررين من «استرداد أراضى الدولة».. وإجراءات قانونية ضد المديونيات العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر لجنة تظلمات للمتضررين من «استرداد أراضى الدولة».. وإجراءات قانونية ضد المديونيات عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - لجنة تظلمات للمتضررين من «استرداد أراضى الدولة».. وإجراءات قانونية ضد المديونيات - لجنة تظلمات للمتضررين من «استرداد أراضى الدولة».. وإجراءات قانونية ضد المديونيات

المصدر : بوابة الشروق