هيومن رايتس ووتش قلقة لمقتل مدنيين في قصف للحوثيين على تعز في مايو
هيومن رايتس ووتش قلقة لمقتل مدنيين في قصف للحوثيين على تعز في مايو

هيومن رايتس ووتش قلقة لمقتل مدنيين في قصف للحوثيين على تعز في مايو العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "هيومن رايتس ووتش قلقة لمقتل مدنيين في قصف للحوثيين على تعز في مايو" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 أغسطس 2017 11:24 مساءً.
هيومن رايتس ووتش قلقة لمقتل مدنيين في قصف للحوثيين على تعز في مايو العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار هيومن رايتس ووتش قلقة لمقتل مدنيين في قصف للحوثيين على تعز في مايو - العرب نيوز - هيومن رايتس ووتش قلقة لمقتل مدنيين في قصف للحوثيين على تعز في مايو .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، هيومن رايتس ووتش قلقة لمقتل مدنيين في قصف للحوثيين على تعز في مايو.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أعربت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الأربِـعَـاء عن قلقها لمقتل عشرات المدنيين خلال عمليات قصف مدفعي في شهر أيار/مايو نفذها مسلحو وملشيات الحوثي على أحياء في مدينة تعز تسيطر عليها قوات حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقالت المنظمة في ظهور إن المتمردين الحوثيين المتحالفين مع القوات التابعـة للرئيس السابق علي عبدالله صالح "هاجمـت هجمات مدفعية متكررة وعشوائية على أحياء سكنية في تعز، ثالث أكبر مدينة في الـيـمن، في انتهاك لقوانين الحرب، خلال فترة 10 أيام في أيار/مايو 2017"، مشيرة إلى "موت 30 مدنيا على الأقل، وجرح أكثر من 160 آخرين، وفق أطباء في مستشفيين محليين" في المدينة الواقعة بجنوب غرب الـيـمن.

وأضافت "هيومن رايتس ووتش" أن "7 هجمات بين 21 و23 أيار/مايو تسببت في مقتل 12 مدنيا على الأقل، بينهم 4 أطفال، وإصابة 29 آخرين، بينهم 10 أطفال".

وقالت كذلك إن "القوات التابعة للحكومة قصفت على ما يبدو منطقة الحوبان، الخاضعة لقوات الحوثي – صالح، شمال شرق تعز، فقتلت 3 مدنيين، بينهم طفلان، وأصابت 2 آخرَيْن" في 22 أيار/مايو. 

وقالت سارة ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في المنظمة إن "القصف الذي تنفذه قوات الحوثي – صالح على المناطق المأهولة يتسبب في خسائر هائلة بين المدنيين. على قادة الحوثي – صالح أن يدعوا إلى وقف هذه الهجمات العشوائية فورا، وعلى القوات الحكومية ضمان عدم صبّ هجمات مماثلة خارج المدينة".

يسيطر مسلحو وملشيات الحوثي على القسم الأكبر من محافظة تعز ولكن ليس على المدينة التي تسيطر القوات التابعة للحكومة اليمنية على القسم الأكبر منها في آذار/مارس 2016.

اندلع النزاع في الـيـمن في 2014 بعد سيطرة الحوثيين وحلفائهم على أجزاء كبيرة من البلاد. وفي 2015 بدأ تحالف تقوده الـسعـودية حملة عسكرية لدعم قوات الحكومة  اليمنية للتصدي لهم.

وأسفر النزاع عن أكثر من ثمانية ألف قتيل وقرابة 45 ألف جريح وفق منظمة الصحة العالمية في حين يواجه الـيـمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، هيومن رايتس ووتش قلقة لمقتل مدنيين في قصف للحوثيين على تعز في مايو العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر هيومن رايتس ووتش قلقة لمقتل مدنيين في قصف للحوثيين على تعز في مايو عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - هيومن رايتس ووتش قلقة لمقتل مدنيين في قصف للحوثيين على تعز في مايو - هيومن رايتس ووتش قلقة لمقتل مدنيين في قصف للحوثيين على تعز في مايو

المصدر : أخبار الكويت