ولد الشيخ يطلع الزياني على مبادرة "الحديدة"
ولد الشيخ يطلع الزياني على مبادرة "الحديدة"

ولد الشيخ يطلع الزياني على مبادرة "الحديدة"

العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "

ولد الشيخ يطلع الزياني على مبادرة "الحديدة"

" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 أغسطس 2017 11:25 مساءً.
ولد الشيخ يطلع الزياني على مبادرة "الحديدة" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ولد الشيخ يطلع الزياني على مبادرة "الحديدة" - العرب نيوز - ولد الشيخ يطلع الزياني على مبادرة "الحديدة" .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،

ولد الشيخ يطلع الزياني على مبادرة "الحديدة"

.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - إلتقي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني، الْـيَـوْم الْأرْبِـعَـاء، في مبني الأمانة في الرياض، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الـيـمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقالت وكالة الأنباء الـسعـودية الرسمية أنه جرى خلال الاجتماع " بحث آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في الـيـمن، والجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لإعادة احياء العملية السياسية في الـيـمن وفق المبادرة الخليجية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وقرار مجلس الأمن رقم 2216".


وأطلع ولد الشيخ، الزياني على تفاصيل المبادرة التي يقوم بها من أجل ميناء الحديدة اليمني.
وتنص خارطة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ بخصوص ميناء ومدينة الحديدة، على البحر الأحمر، على انسحاب الحوثيين منه، وتسليمه لطرف ثالث محايد، مقابل وقف التحالف العربي لأي عملية عسكرية في الساحل الغربي. غير أن الحوثيين لا يزالون يرفضون هذا المقترح.
كما تنص على حل أزمة مرتبات الموظفين المتوقفة منذ 10 أشهر.
وركز الزياني- بحسب المصدر ذاته- دعم دول مجلس التعاون للجهود الحثيثة التي يبذلها المبعوث الأممي لمواصلة مشاورات السلام اليمنية ، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحافظات اليمنية كافة لتخفيف معاناة الشعب اليمني .

وشدد على "ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية للقضاء على وباء الكوليرا في الـيـمن".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الْأحَـد الماضي، سطوع الوفيات جراء وباء الكوليرا في الـيـمن إلى 1940 حالة، منذ تفشي الوباء في 27 إبريل/ نيسان الماضي.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 يصب تحالف عربي، تقوده الـسعـودية، حربًا على مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، والذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

وتسببت الحرب في تدهور الأوضاع الإنسانية باليمن، حتى بات أكثر من 20 مليون يمني (من أصل حوالي 27.4 مليون نسمة) بحاجة إلى مساعدات إنسانية؛ فضلا عن قتال قرابة ثلاثة ملايين شخص، ومقتل وإصابة عشرات الآلاف، وفق منظمة الأمم المتحدة. -

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر

ولد الشيخ يطلع الزياني على مبادرة "الحديدة"

عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - ولد الشيخ يطلع الزياني على مبادرة "الحديدة" - ولد الشيخ يطلع الزياني على مبادرة "الحديدة"

المصدر : حضارم نت